حيوان مفترس يثير الذعر في ألمانيا

21 أغسطس 20231٬544 مشاهدةآخر تحديث :
حيوان مفترس يثير الذعر في ألمانيا

حيوان مفترس يثير الذعر في ألمانيا

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

في تطور يُثير القلق، تجاوزت ظاهرة الذئاب في ألمانيا حدود السيطرة وتحولت من قصة نجاح إلى تحد تواجهه البلاد حاليًا.

بعد قرن من الانقطاع، شهدت ألمانيا عودة قوية للذئاب بفضل استراتيجية حكومية مدروسة، إذ ازدادت أعدادها بنسبة تزيد عن 6 أضعاف خلال السنوات العشر الماضية.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، وصل عدد قطعان الذئاب إلى 161 قطيعًا، أي ما يقارب 1300 ذئب، ما يمثل تحدٍّ للمجتمع المحلي والسلطات.

على الرغم من هذه الظاهرة، لم يتجاهل تزايد القلق والانتقادات من قِبَل الرعاة، الذين يشتكون من هجمات الذئاب على مواشيهم، مما دفعهم للمطالبة بتقليص وجود هذه الحيوانات من خلال تنظيم عمليات صيد محددة، وهو موضوع يثير جدلًا مستمرًا بينهم وبين النشطاء في ميدان البيئة.

وتُظهر وزيرة البيئة، شتيفي ليمكي، مشكلية هذا الأمر بوضوح، حيث تقول: “ألمانيا ذات كثافة سكانية عالية للغاية، وهذا ما يجعل من الصعب التعامل مع هذه الظاهرة، خصوصًا لأولئك الذين يروجون لفكرة أن عودة الذئاب تمثل إنجازًا في حفظ التوازن الطبيعي، مقابل الذين يسعون لحماية مصالحهم ومواشيهم”.

من ناحية أخرى، تظهر الإحصائيات الحديثة تصاعد التوتر، حيث سُجِّلت ولاية ساكسونيا الألمانية 216 هجومًا خلال العام الحالي، مقارنة بـ 174 هجومًا في نفس الفترة من العام السابق، مما يعكس تصاعد الصراع بين الذئاب والمجتمع المحلي.

وفي سياق متصل، تشير التقارير إلى أن الذئاب قد أودت بحياة 4366 رأسًا من المواشي على مستوى البلاد خلال العام 2022، وهو مؤشر يُظهر حجم التحدي الذي تواجهه السلطات في إدارة هذه الوضعية المعقدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة