بالفيديو: لاجئة سورية في السويد تحتفل بتفوقها الدراسي على طريقتها الخاصة

18 يونيو 20231٬248 مشاهدةآخر تحديث :
من احتفالات الطالبة السورية "غنى القوتلي" وزملاءها بتخرجهم من الثانوية في السويد (فيس بوك)
من احتفالات الطالبة السورية "غنى القوتلي" وزملاءها بتخرجهم من الثانوية في السويد (فيس بوك)

بالفيديو: لاجئة سورية في السويد تحتفل بتفوقها الدراسي على طريقتها الخاصة

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

بمناسبة تخرجها من المرحلة الثانوية وحصولها على درجات عالية في السويد، قامت اللاجئة السورية “غنى القوتلي” بالاحتفال برفع علم الثورة السورية. تم تداول فيديو للقوتلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهي تحتفل بالعلم مع زملائها من خريجي المرحلة الثانوية.

وفي كلمتها، أعربت القوتلي عن فخرها بتحقيقها هذا الإنجاز بعد ثلاث سنوات من الدراسة والتعب والاجتهاد. وأعربت عن سعادتها بالوقوف بين زملائها في هذا اليوم المهم الذي انتظروه جميعًا.

ويُذكر أن الكثير من اللاجئين السوريين في السويد قد حققوا تفوقًا دراسيًا في غضون سنوات قليلة بعد وصولهم إلى البلاد في عام 2015. وتمكن العديد منهم أيضًا من دخول سوق العمل والحصول على الجنسية السويدية.

على الرغم من كون السويد تعد واحدة من الدول الأكثر ترحيبًا بالمهاجرين في أوروبا، إلا أن الحكومة السويدية قامت في السنوات الأخيرة بسحب تصاريح الإقامة من بعض اللاجئين السوريين في محاولة لترحيلهم.

في عام 2021، تم تنفيذ قانون جديد وصارم للهجرة في السويد، حيث أصبحت تصاريح الإقامة الجديدة للاجئين مؤقتة بدلاً من دائمة، وتم تحديد مدة صلاحيتها. وبموجب هذا القانون، تُمنح تصاريح الإقامة المؤقتة للاجئين لمدة ثلاث سنوات، وتُمنح تصاريح الإقامة المؤقتة للحاصلين على الحماية لمدة 13 شهرًا، ويتم تجديدها فيما بعد لمدة عامين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة