هل ستنقطع الكهرباء في ألمانيا؟

Obada
أخبار ألمانيا
20 نوفمبر 202286 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
هل ستنقطع الكهرباء في ألمانيا؟

هل ستنقطع الكهرباء في ألمانيا؟

ألمانيا بالعربي – متابعات

سحب المكتب الاتحادي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث تصريحات رئيسه رالف تيسلر بشأن انقطاع التيار الكهربائي في الشتاء في بعض المناطق بألمانيا.

انقطاع التيار الكهربائي في الشتاء
تعتبر الدائرة الاتحادية للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث (BBK) أن انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في الشتاء أمر مستبعد للغاية.

وأوضحت متحدثة باسم الدائرة الاتحادية للحماية المدنية، أن رئيسها تيسلر أشار إلى مثل هذا السيناريو للتأكيد على الأهمية الأساسية للإجراءات الاحترازية، وشددت على أن نظام التزويد بالطاقة الكهربائية مصمم مع فائض متعدد ولديه العديد من آليات الأمان التي تعمل على استقرار شبكة الكهرباء في حال حدوث أعطال.

وبحسب حزب الخضر فإن التصريحات التي أثارت الذعر لدى المواطنين لا أساس لها من الصحة.

ترى وكالة الشبكة الاتحادية للكهرباء والغاز، التي ناقضت أيضاً تصريحاتها في السابق، أن احتمال انقطاع التيار الكهرباء ضعيف جداً.

حيث يرى متحدث باسم وكالة الشبكة الاتحادية أن ألمانيا لديها أحد أكثر أنظمة الإمداد بالطاقة موثوقية في العالم، فهناك العديد من الآليات والاحتياطيات لتحقيق الاستقرار في شبكة الكهرباء في المواقف المتوترة.

هذا يعني أن قطع التيار الكهربائي عن مناطق معينة لفترات محدودة بهدف الحفاظ على استقرار الشبكة في الشتاء هو احتمال منخفض جداً.

آراء مخالفة

على عكس ما سبق يرى المدير العام للاتحاد الألماني للمدن والبلديات غيرد لاندسبيرغ، أن انقطاع التيار الكهربائي الإقليمي في الشتاء أمر ممكن.

وأوضح لاندسبيرج أن الوضع الذي وصفته دائرة الحماية المدنية هو المؤشر الصحيح على أنه في حالة حدوث نقص في الطاقة، يجب إيقاف تشغيل مصدر الطاقة مؤقتاً أو تقييده على المستوى الإقليمي ولفترة زمنية محدودة، لتحقيق الاستقرار في الشبكة.

وفي الوقت نفسه دعا إلى إعادة تنظيم وتحديث السيطرة المدنية على الكوارث، كما دعا إلى الاستعداد بشكل أفضل لانقطاع التيار الكهربائي.

وقال رئيس بلدية مونستر ماركوس ليفي (CDU): “يمكن أن يحدث في فصل الشتاء أن تنقطع الكهرباء مؤقتاً في مناطق معينة. في الوقت الحالي لا نفترض أنه سيكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي لفترات طويلة. لن يكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي في جميع أنحاء ألمانيا لعدة أيام. لكن الأمر يتعلق باستعداد الناس والمدن لحالات الأزمات الخاصة”.

وأكد ليفي أنه يجب أن يكون من الواضح كيف يمكن اتخاذ القرارات بسرعة وبطريقة جيدة التنسيق على مختلف المستويات في مثل هذه الحالات.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.