ألمانيا : عائلة سورية في ألمانيا تعيش بلا كهرباء ولا ماء .. التفاصيل !

2 سبتمبر 20211٬074 مشاهدةآخر تحديث :
ألمانيا : عائلة سورية في ألمانيا تعيش بلا كهرباء ولا ماء .. التفاصيل !

ألمانيا بالعربي

ألمانيا : عائلة سورية في ألمانيا تعيش بلا كهرباء ولا ماء .. التفاصيل !

عند إعداد الطعام على موقد غاز صغير أو الحاجة إلى تبديل الملابس تدخل (ليندا -32 عاماً) شقتها، بخلاف ذلك، فإن العيش مع زوج وطفلين يقتصر على أقل بقليل من (13) مترًا مربعًا. حيث يعيش الزوجان في غرفة منذ نحو شهر”، هكذا تصف صحيفة “بلد” الألمانية يوميات عائلة سورية هر.بت من سوريا ولجأت منذ عام 2015 إلى ألمانيا التي استقبلت نحو مليون سوري منذ انطلاق الثـ.ـورة ضـ.ـد نظام الأسد. وجاء في تقرير الصحيفة الألمانية الذي ترجمته “زمان الوصل” أن الماء والكهربا انقطعا في منتصف شهر تموز يوليو الماضي، وتنقل عن (ليندا) قولها “لفترة من الوقت تمكنا من البقاء مع أختي في شمال ألمانيا وعندما بدأت المدرسة مرة أخرى ، كان علينا العودة”.

وتضيف “عند العودة لم يحدث شيء في هذه الأثناء، بقيت الشقة المكونة من ثلاث غرف والتي تبلغ مساحتها (74) مترًا مربعًا وشقتان أخريان في المنزل غير صالحة للسـ.ـكن”.

قامت (LEG) وهي إحدى أكبر الشركات العقارية في ألمانية بتوفير غرفة فندق بسيطة للعائلة، بدون مرافق للطهي أو مساحة تخزين أو ثلاجة، كان القصد من ذلك أن يكون حلاً قصير المدى، تتابع الصحيفة في تقريرها. تقول (ليندا) “الآن أبلغتنا (LEG) أنه يتعين علينا البقاء حتى منتصف أيلول/سبتمبر”، وتردف “هذا هو المكان الذي نأكل فيه ونعمل ونتعلم”.

وتواصل الصحيفة اليومية الألمانية وصف أحوال الأم وعائلتها قائلة “وضعت هي وزوجها سريرين مفردين معًا. تنام طفلتهما الصغيرة (عامان) بينهما، والكبير (9 سنوات) عند طرف السرير. يمكنها الطهي بشكل صحيح فقط على موقد غاز صغير في شقتها، لكن العفن الأسود ينتشر هناك”.

وتضيف: “نذهب فقط في حالة الضرورة، إنه أمر خطـ.ـير على صحة عائلتي، كما لا توجد كهرباء أو ماء ساخن”. ليس من الواضح متى ستتمكن العائلة من العودة إلى شقتها، حسب الصحيفة التي نقلت عن الأم أيضا: “قيل لي إن شخصًا ما من الشركة سيأتي يوم الخميس”.

رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات والرسائل النصية إلى ثالث أكبر مالك في ألمانيا لم تساعد الأسرة كثيرًا. وفي إجابة من الشركة على الصحيفة، أكدت أن أعمال التجديد سوف تبدأ يوم الخميس، وأنه تم منح تخفيض في الإيجار، تختم الصحيفة.

زمان الوصل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة