خلال الشتاء… توقعات بإنقطاع التيار الكهربائي في ألمانيا

Obada
أخبار ألمانيا
20 نوفمبر 2022238 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
خلال الشتاء… توقعات بإنقطاع التيار الكهربائي في ألمانيا

خلال الشتاء… توقعات بإنقطاع التيار الكهربائي في ألمانيا

ألمانيا بالعربي – متابعات

لفترة طويلة لم يكن من المعقول في ألمانيا أن تنقطع الكهرباء، ولكن رئيس الدائرة الاتحادية للحماية المدنية والإغاثة في حالات الكوارث رالف تيسلر، يقول أنه في بعض المناطق بألمانيا يمكن قطع الكهرباء لفترة قصيرة لحماية الشبكة، وعلى وجه الخصوص سيزداد احتمال انقطاع التيار الكهربائي اعتباراً من يناير / كانون الثاني 2023.

انقطاع التيار الكهربائي في ألمانيا

وفقاً لتقديرات المكتب الاتحادي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث (BBK)، فإن الوضع المتوتر في إمدادات الطاقة سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في ألمانيا في الأشهر المقبلة، حيث قال رالف تيسلر رئيس الدائرة الاتحادية للحماية المدنية والإغاثة في حالات الكوارث يوم الأحد: “علينا أن نفترض أنه سيكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي في الشتاء. أعني بذلك انقطاعاً إقليمياً ومؤقتاً لإمداد الطاقة”.

هذا يعني أن الكهرباء يمكن أن تنقطع بألمانيا في أماكن معينة في فصل الشتاء ولفترات زمنية محدودة.

ومع ذلك فإن السبب ليس فقط نقص الطاقة، ولكن أيضاً الإغلاق المؤقت المستهدف للشبكات من قبل المشغلين من أجل حماية الشبكات وعدم تعريض الإمداد الكلي للخطر .

وقال تيسلر: “تزداد هذه المخاطر اعتباراً من يناير وفبراير، لذلك نفترض أنه من ذلك الحين فصاعداً سيكون هناك انقطاع في التيار الكهربائي لفترة زمنية معينة”.

وفي هذا السياق انتقد تيسلر حقيقة أن الهيئات الحكومية لم تكن دائماً على استعداد كافٍ لمواجهة الأزمات مثل انقطاع التيار الكهربائي.

حيث أن بعض البلديات والسلطات نموذجية حقاً، لديها خطط دقيقة تضمن الإمداد بالطاقة من خلال مولدات الطوارئ في الموقع، والبعض الآخر في وضع أسوأ بكثير، فهم ليسوا مستعدين بما فيه الكفاية، وبالتالي الأمر يختلف بشكل كبير من مكان إلى آخر.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.