استطلاع للرأي: أكثر من 80 % من الألمان مستعدون لتلقي لقاح كورونا

17 أغسطس 2021751 مشاهدةآخر تحديث :
آلاف الألمان "حقنوا بمحلول ملحي" بدلا من لقاح كورونا
آلاف الألمان "حقنوا بمحلول ملحي" بدلا من لقاح كورونا

ألمانيا بالعربي

استطلاع للرأي: أكثر من 80 % من الألمان مستعدون لتلقي لقاح كورونا

تتزايد باطراد في ألمانيا نسبة من يعتزمون تلقى لقاح كورونا، غير أن هناك نسبة ليست بالقليلة تصرح علنا برفضها تلقي لقاح مضاد لكورونا. وكانت المستشارة ميركل قد أعلنت أنها تأمل في أن يتلقى اللقاح حتى 80%” من سكان ألمانيا.

أظهر استطلاع حديث أن نسبة البالغين الذين سيتلقون لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في ألمانيا قد تتجاوز 80%. وذكر 75% ممن شملهم الاستطلاع الذي أجراه معهد “يوغوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنهم تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وذكر 6% آخرون أنهم يعتزمون تلقي اللقاح، وبذلك تصل إجمالي النسبة إلى 81%.

يذكر أن هذه النسبة كانت تبلغ في استطلاع شبيه تم إجراؤه في أيار/مايو الماضي 74% فقط. وقبل بدء حملة التطعيمات في ألمانيا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، كانت نسبة من قرروا أخذ اللقاح تبلغ 64% فقط.

وذكر 13% فقط ممن شملهم الاستطلاع الحديث لمعهد “يوغوف” أنهم لا يعتزمون تلقي اللقاح- وكانت نسبة هؤلاء الأشخاص تبلغ 15% في أيار/مايو الماضي.

وبحسب الاستطلاع، لم يحسم 6% ممن شملهم الاستطلاع قرارهم بشأن تلقي اللقاح حتى الآن.

Dw

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة