الهجرة إلى ألمانيا عن طريق العمل الحر – تأشيرة “فيزة” العمل الحر (Selbständigkeit)

Obada
أخبار ألمانياأخبار أوروبا
15 سبتمبر 2022425 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الهجرة إلى ألمانيا عن طريق العمل الحر – تأشيرة “فيزة” العمل الحر (Selbständigkeit)
سوق العمل في ألمانيا

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق العمل الحر – تأشيرة “فيزة” العمل الحر (Selbständigkeit)

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

خلال العامين الماضيين نسبة كبيرة من سكان الول تسعى لإنشاء عملها او نشاطها التجاري الخاص بها، فإن العمل في أوروبا هو حلم الكثيرين، ولكن هنا يحتاج الى تأشيرة فيزا للسفر والوصول الى أوروبا، وفي هذا المقال سوف نشرح الفرص المتاحة للإلتحاق بعمل او لإنشاء نشاط تجاري خاص في بلاد أوروبا.

للحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة لغرض العمل الحر في ألمانيا وفقًا للمادة 21 (1) من قانون الإقامة § 21 Abs. 1 Aufenthaltsgesetz، يجب أن يفي الشخص بالمتطلبات التالية:

  • يمكن إثبات أن هناك مصلحة اقتصادية أو حاجة إقليمية لفكرة العمل.
  • سيكون للفكرة التجارية تأثير إيجابي على الاقتصاد الألماني.
  • إذا كان عمر الشخص يزيد عن 45 عامًا، فيجب عليه أيضًا إثبات حصوله على معاش تقاعدي مناسب.

عندما يرغب شخص بالقدوم إلى ألمانيا والعمل لحسابه الخاص كمستقل، فهو بحاجة إلى تأشيرة/ تصريح إقامة لممارسة نشاط مستقل وفقًا للمادة 21 (5) من قانون الإقامة 21 Abs. 5 Aufenthaltsgesetz للحصول على هذه التأشيرة / تصريح الإقامة، يجب أن يفي بالمتطلبات التالية:

  • أن يكون تمويل فكرة العمل مضمون.
  • لديه تصريح عمل للوظيفة التي يريد متابعتها. يمكن معرفة المزيد حول هذا الموضوع في قسم “الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية”.
  • إذا كان عمره يزيد عن 45 عامًا، فسيحتاج أيضًا إلى إثبات أن لديه مدخرات تقاعد كافية.

إذا كان الشخص بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا، فيجب عليه أولاً التقدم للحصول على تأشيرة في السفارة / القنصلية الألمانية في بدله الأم أو في بلد مجاور وتقديم المستندات المذكورة أعلاه. مع العلم أن معالجة طلب التأشيرة قد تستغرق عدة أشهر.إذا لم يكن الشخص بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا، يمكنه فقط إبلاغ سلطات الهجرة في مكان اقامته في ألمانيا وتقديم المستندات المطلوبة هناك.

أما إذا كان الشخص بحاجة إلى تأشيرة يعتمد على بدله الأصلي. على موقعauswaertiges-amt.de. يوجد قائمة بالدول التي يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة لدخول ألمانيا.

في قسم “التأشيرة الوطنية”، يوجد قائمة بجميع المستندات المطلوبة عمومًا للحصول على تأشيرة وطنية.

تعتمد المستندات الإضافية التي يحتاجها كل شخص للحصول على تأشيرة عمل مستقل إلى حد كبير على حالته ووضعه المحدد. يمكن الاستفسار عن ذلك في السفارة الألمانية أو لدى سلطات الهجرة في المكان الذي يرغب في أن يعمل فيه لحسابه الخاص في ألمانيا.

بعد دخول البلد، يجب إبلاغ سلطات الهجرة في مكان الإقامة الجديد في غضون ثلاثة أشهر والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة هناك. للقيام بذلك، يجب تقديم المستندات المذكورة أعلاه وكذلك، كقاعدة عامة، يجب التسجيل لدى الشرطة بموجب عقد إيجار. ستتحقق السلطات من الأوراق ثم تقرر ما إذا كان يمكن الحصول على تصريح إقامة.

عادة ما يتم إصدار تصريح إقامة للعمل الحر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. إذا نجحت فكرة العمل التجاري وحصل الشخص على ما يكفي من المال لتمويل معيشته ومعيشة عائلتك في ألمانيا، فإنه يمكن عادة تمديد تصريح الإقامة.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات من السفارة الألمانية في البلد الأم أو مكتب الهجرة في المكان الذي يريد الشخص أن يبدأ فيه مشروعه التجاري أو عمله الحر.

المصدر


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.