هذه المدن الأقل تكلفة من حيث المعيشة في ألمانيا

Arab DE
أخبار ألمانيا
11 سبتمبر 2022649 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
هذه المدن الأقل تكلفة من حيث المعيشة في ألمانيا

ألمانيا بالعربي
هذه المدن الأقل تكلفة من حيث المعيشة في ألمانيا

تكلفة المعيشة في ألمانيا مقبولة للغاية مقارنة بدول غرب أوروبا. ولكن بالنسبة لك كطالب أو مهاجر جديد في ألمانيا ، كل سنت هو مهم بالنسبة لك.

وهنا نعلم جميعنا أن المكان الذي نختاره من أجل إقامتنا في ألمانيا مهم جدا وهو  جزء أساسي من أجل ضبط نفقاتنا الشهرية، وبالتالي يجب أن يكون أولوية في استراتيجيتنا المالية.

وهنا نريد الاشارة الى أنه إذا كنت تعيش في ميونيخ ، وهي واحدة من أغلى المناطق في ألمانيا ، فلن تكاد توفر أي أموال وستكون تكلفة المعيشة مرتفعة بغض النظر عن مقدار ما تحاول السيطرة عليه.

إذا كنت طالبًا يتطلع إلى الدراسة في ألمانيا وتريد أن تعرف أين يمكنك العثور على أرخص المدن في ألمانيا ، أدناه قمنا بعمل قائمة بأفضل خمس مدن ألمانية أرخص.

لاحظ أن معظم المقالات حول هذا الموضوع تهدف إلى التركيز على عامل واحد مثل أسعار الإيجار على سبيل المثال ، ولكن هذا غير كاف وبالتأكيد ليس وصفًا دقيقًا لتكلفة المعيشة في هذا المجال بالذات.

للحصول على هذه القائمة ، أخذنا في الاعتبار تكلفة العديد من العناصر والخدمات ، وخاصة الإيجار والطعام والمرافق.

فيما يلي قائمة بأفضل خمس مدن في ألمانيا وطاولة لكل واحدة لمقارنة الأسعار مع تلك الموجودة في برلين.

بيليفيلد Bielefeld
تقع مدينة بيليفيلد في المنطقة الشمالية الشرقية من ولاية شمال الراين – وستفاليا ويبلغ عدد سكانها حوالي 350،000 مواطن. العيش هنا يأتي بسعر مناسب.

الإيجار هو أعلى اهتماماتك المالية ، ولكن في هذه المدينة ليست مشكلة كبيرة. في الوقت الحاضر ، تبلغ تكلفة شقة بغرفة نوم واحدة في الإيجار الشهري لشقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة 460 يورو في المتوسط. بقليل من الحظ ، يمكنك العثور على شيء ما في مناطق وسط المدينة مقابل 400 يورو شهريًا. عادة ، في المناطق الطرفية ، يمكنك بسهولة العثور على هذه الشقق بسعر إيجار يتراوح بين 200 و 450 يورو.

في بيليفيلد ، هناك العديد من المطاعم الجيدة حيث يمكنك تناول وجبة بسعر مناسب. في المتوسط ​​، ستكلف وجبة لشخص واحد في مطعم غير مكلف 10 يورو بينما يمكن لشخصين أن يصعد الفاتورة إلى 50 يورو. إذا قررت تناول بيرة أو كوب من الكابتشينو ، فسيتعين عليك إضافة 3.50 يورو ، على التوالي 2.70 يورو إلى راتبك.

فرانكفورت (أودر) Frankfurt (Oder)
تقع مدينة فرانكفورت على ضفاف نهر أودر وتقع في ألمانيا الشرقية بالقرب من الحدود البولندية. وفقا لأحدث السجلات الديموغرافية ، يعيش أكثر من 60،000 شخص في مساحة حوالي 150 كيلومتر مربع.

تكلفة المعيشة في فرانكفورت (أودر) بأسعار معقولة للغاية. إن استئجار شقة من غرفة نوم واحدة حول وسط المدينة سيكلفك في المتوسط ​​460 يورو شهريًا ، بينما في المناطق الطرفية سيكلفك 325 يورو. تبلغ تكلفة إيجار شقة من ثلاث غرف نوم في وسط المدينة 1،250 يورو في المتوسط. تقدم المواقع الأخرى في محيط فرانكفورت (أودر) شققًا متنوعة من ثلاث غرف نوم بتكلفة معقولة تتراوح من 400 يورو إلى 1400 يورو. ومع ذلك ، فإن أسعار الإيجار في برلين أعلى بنسبة 40٪ مقارنة بفرانكفورت (أودر).

سيكون للمرافق تأثير كبير على نفقاتك الشهرية. في المتوسط ​​، ستدفع حوالي 410 يورو للمرافق كل شهر في فرانكفورت (أودر). إذا تمكنت من توفير الكهرباء واستخدام المياه والمرافق الأخرى ، يمكنك تقليل تكلفتها إلى حوالي 225 يورو.

فرانكفورت جيدة بشكل خاص لمطعمها الرخيص. في مطعم غير مكلف ، يمكنك تناول وجبة لشخص واحد بسعر 8 يورو في المتوسط. وإذا قررت الحصول على بيرة مع أصدقائك ، وهو أمر لا مفر منه أثناء وجودك في ألمانيا ، فسيتعين عليك دفع متوسط ​​3.10 يورو للبيرة المحلية و 2.85 يورو للبيرة المستوردة.

نوعها ، فإن تكلفة المعيشة في هذه المنطقة معقولة للغاية.

في هذه المدينة الرائعة ، يمكنك استئجار شقة من غرفة نوم واحدة في مناطق وسط المدينة مقابل 350 يورو شهريًا في المتوسط. يبلغ إيجار نفس الشقة في مناطق الضواحي حوالي 200 يورو. شقق أكبر أغلى. تحتوي الشقة المكونة من ثلاث غرف نوم في وسط المدينة على إيجار شهري بقيمة 710 يورو في المتوسط ​​، بينما في المحيط إيجار شهري يبلغ 470 يورو في المتوسط. سعر إيجار هذه الشقة في برلين أعلى بنسبة 130٪.

تتراوح فواتير الخدمات في مكان ما بين 85 يورو و 340 يورو. ومع ذلك ، سيتعين عليك دفع 195 يورو في المتوسط ​​للمرافق الشهرية.

في كل مكان ، هناك العديد من المطاعم الجيدة حيث يمكنك تناول وجبة لذيذة ، وكلها بسعر معقول. إذا قررت تناول وجبة لشخص واحد في مطعم رخيص ، فسوف تدفع في المتوسط ​​10 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شرب كوب من الكابتشينو مقابل 2.70 يورو في المتوسط ​​أو زجاجة بيرة مقابل 3.50 يورو.

الديموغرافية التقريبية ، يبلغ عدد سكان كريفيلد 230.000 نسمة ، موزعة على مساحة 137 كيلومترًا مربعًا.

كريفيلد مكان مناسب للعيش في ألمانيا. إذا استأجرت غرفة نوم واحدة في وسط المدينة ، فيمكنك الحصول عليها بمبلغ 450 يورو شهريًا في المتوسط. تكلفة استئجار هذه الشقة أصغر نسبيًا إذا نظرت إلى محيط المدينة. في المتوسط ​​، يبلغ الإيجار الشهري لشقة من غرفة نوم واحدة تقع خارج مركز كريفيلد 400 يورو.

إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر وتريد استئجار شقة أكبر ، فاستعد لدفع المزيد. يبلغ متوسط ​​تكلفة الإيجار لشقة من ثلاث غرف نوم في وسط كريفيلد حوالي 760 يورو ، تتراوح بين 400 يورو و 1100 يورو.

ستبلغ التكلفة الشهرية للمرافق 170 يورو في المتوسط. مع وجود القليل من الإدارة في المكان ، يمكنك توفير الكثير من المال في هذه المرحلة. يتراوح نطاق تكاليف المرافق في كريفيلد بين 50 و 250 يورو.

والطعام والمرافق بسعر صغير نسبيًا مقارنة بمعظم المدن الكبرى في ألمانيا. يمكنك العثور على شقة من غرفة نوم واحدة في وسط مدينة باساو مقابل حوالي 600 يورو في المتوسط ​​، في حين أن التكلفة خارج المركز منخفضة حوالي 340 يورو. متوسط ​​الإيجار الشهري للشقق المكونة من ثلاث غرف نوم أعلى ؛ 1.050 يورو في وسط المدينة و 700 يورو في المناطق الطرفية.

تكلفة المرافق في هذا الجزء من ألمانيا منخفضة للغاية. في Passau ، ستدفع في المتوسط ​​75 يورو لإنفاق خدماتك الشهرية. ومع ذلك ، لاحظ أن تكلفة المرافق الخاصة بك يمكن أن تزيد بسهولة حتى 250 يورو.

إذا كنت تستمتع بتناول الطعام في الخارج ، فإن باساو هو المكان المناسب لأن محفظتك ستظل محملة. تكلفة وجبة لشخص واحد في مطعم غير مكلف ستكلفك في المتوسط ​​7 يورو. سوف تكلفك الوجبة نفسها 12 ٪ أكثر في برلين. إذا توقفت عند بار محلي ، يمكنك الحصول على بيرة مقابل 2.80 يورو أو زجاجة ماء 0.33 لتر مقابل 1.25 يورو أو كابتشينو مقابل 2.20 يورو.

نتمنى في النهاية أن نكون قد اوصلها لكم بعض المعلومات المفيدة التي يمكن أن تساعدكم في إختيار المدينة التي تناسبكم وتتمنون أن تعيشوا بها.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.