نصائح شولتس أطاحت بشعبيته وتسببت بغضب الألمان

18 أبريل 2022689 مشاهدةآخر تحديث :
انتقادات لشولتس بعد وصفه المُطعّمين بـ"أرانب تجارب"
انتقادات لشولتس بعد وصفه المُطعّمين بـ"أرانب تجارب"

ألمانيا بالعربي
نصائح شولتس أطاحت بشعبيته وتسببت بغضب الألمان

هذا و قد صرح في وقت سابق المستشار الألماني شولتس في خطاب له أمام البرلمان الألماني بأن على الشعب الألماني ان يقتصد في الطاقة مشيرا إلى الأزمة التي يواجهها في وقف استيراد الغاز من روسيا.

وفي استطلاع للرأي أجرته صحيفه ألمانية أظهر تراجع شعبية المستشار الألماني أولاف شولتس إلى مستوى قياسي، وذلك بالتزامن مع تراجع شعبية حزبه.

أظهر استطلاع أجراه معهد أبحاث الرأي العام “إنسا”، لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاغ”، تراجع شعبية المستشار الألماني أولاف شولتس إلى مستوى قياسي في مدة قصيرة من توليه منصب المستشار الألماني ، إذ إنّ ما يقرب من نصف الألمان غير راضين عنه وعن سياسته التي يتبعها.

ووفقاً لنتائج الاستطلاع، فإنّ 49% من المستطلَعين غير راضين عن عمل المستشار الذي يترأس الحكومة الألمانية منذ كانون الأول/ديسمبر 2021، في حين أنّ 38% راضون عنه.

ويرى الخبراء أنّ الألمان غاضبون بسبب نصيحة شولتس للمواطنين بالاقتصاد في استخدام الطاقة “لمحاربة روسيا”.

وأظهر الاستطلاع، الذي شمل نحو ألف شخص، أنّ أكثر من نصف المستجيبين غير راضين عن عمل الحكومة الفيدرالية، عند 55% مقابل 35% راضون.

وأظهر استطلاع آخر أنّ تصنيف الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني (SPD) هو 25%، في حين أنّ تصنيف كتلة الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي (CDU / CSU) هو 26%.

وتم إجراء الاستطلاع في الفترة من 11 إلى 14 نيسان/أبريل، وشارك فيه 1402 من المواطنين. والخطأ الإحصائي لا يتجاوز 2.8%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة