أضرار تغيير التوقيت الصيفي في ألمانيا

28 مارس 2022409 مشاهدةآخر تحديث :
التوقيت الشتوي والصيفيِ
التوقيت الشتوي والصيفيِ

أضرار تغيير التوقيت الصيفي في ألمانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

تشير الدراسات الطبية إلى أن التغيير بين الصيف والشتاء يمكن أن يضر بالصحة بشكل خطير.

ويشتكي الخبراء من المخاطر الصحية الكبيرة هناك، ويحاولون بشتى الطرق إلغاء تغيير الوقت.

وفي جلسة استماع في الكونجرس الأمريكي قالت أستاذة في علم الأعصاب عن تغيير الوقت: هناك دليل واضح على أن الانتقال ذهابًا وإيابًا في التوقيت يؤدي إلى المزيد من النوبات القلبية، إضافة لازدياد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية نتيجة تغير الوقت.

وقال أستاذ في واشنطن ذو سلطة تشريعية في القانون: إن تغيير التوقيت نصف السنوي يضر بصحتنا ورفاهيتنا.

وأشار إلى أن الدراسة التي أجرتها جامعة ميشيغان والتي تفيد بأن معدل النوبات القلبية يزيد بنسبة 24% فور بدء التوقيت الصيفي.

كما اكتشف علماء أيضًا أن مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية الرئيسية مثل ناسداك أو بورصة نيويورك تتكبد خسائر فادحة بعد كل تغيير زمني.

ودعا باحثون بارزون تابعون للأكاديمية الأمريكية لطب النوم إلى إنهاء تغيير الساعة مستشهدين بمزيد من النوبات القلبية و زيادة حوادث المرور المميتة.

ويشتكي الألمان من اضطرابات النوم وتقلب المزاج بعد تغيير الوقت.

وذكر أكثر من واحد من كل أربعة ألمان أنهم عانوا من مشاكل صحية بسبب تغيير الوقت في استطلاع حديث أجرته شركة التأمين الصحي DAK.

وذكر أيضا علامات مثل “التعب والإرهاق واضطرابات النوم ومشاكل التركيز” وما يقرب من خُمس الذين شملهم الاستطلاع أبلغوا أيضًا عن حالات مزاجية اكتئابية.

ويتفق الخبراء على شيء واحد ليمكنكم من الاستعداد لتغيير الوقت.

وتنصح الأكاديمية الأمريكية لأبحاث النوم قبل التحول إلى التوقيت الصيفي بثلاثة أو أربعة أيام بالذهاب إلى الفراش قبل حوالي خمس عشرة دقيقة كل ليلة والاستيقاظ مبكرًا للسماح لجسمك بالتكيف مع التغيير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة