الإعلام يحتفي بلاجئ سوري يساعد الهاربين من الغزو الروسي لأوكرانيا

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
26 مارس 2022235 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الإعلام يحتفي بلاجئ سوري يساعد الهاربين من الغزو الروسي لأوكرانيا

الإعلام يحتفي بلاجئ سوري يساعد الهاربين من الغزو الروسي لأوكرانيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

احتفت وسائل إعلام باللاجئ السوري الشاب عمر الشكال بعد تجربته المريرة مع الفرار من سوريا، والتضامن اليوم مع اللاجئين الأوكرانيين.

وقالت وسائل الإعلام إنّ “الشكال 28 عاماً” بدأ بالفعل نحو الحدود لمساعدة القادمين من أوكرانيا جرّاء الغزو الروسي.

وقال الشكال في حوار صحفي إنه “يتفهم معاناة اللاجئين الأوكرانيين، إذ مر بهذه التجربة من قبل، وهو الآن يحاول تقديم المساعدة قدر استطاعته لأكبر عدد ممكن منهم”.

وأوضحت وسائل الإعلام أنّ الشكال انطلق نحو مدينة سيريت الحدودية الرومانية، والتي استقبلت ما يقرب من 130 ألف لاجئ أوكراني على مدار الأسابيع الأربعة الماضية، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ومع اللحظات الأولى لوصوله، شاهد طفلة تبكي بحرقة، وهي تنادي على والدها.

بدوره أضاف الشكال أن “عدد اللاجئين الأوكرانيين كبير للغاية مقارنة بأعداد اللاجئين السوريين.

مضيفاً أنّ أن “غالبيتهم من الأطفال والنساء، إذ فضل الرجال الأصحاء في أوكرانيا والذين تبلغ أعمارهم بين 18و 60 عاماً، البقاء في بلادهم للدفاع عنها ضد الهجمات الروسية”.

وسائل إعلام كانت قد أشارت إلى أنّ الشكال قرر استخدام جميع الأموال التي جمعها من خلال جمعيته REFUGEE4 REFUGEE، التي أسسها مع مجموعة من زملائه قبل 5 سنوات لمساعدة اللاجئين، وقرر استئجار فندق صغير بالقرب من الحدود الرومانية لتسكين ما يقرب من 100 ألف من اللاجئين الأوكرانيين، وأغلبهم من النساء والأطفال.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.