لمن يبحث عن الدراسة في ألمانيا.. إليكم أفضل الجامعات

22 فبراير 2022668 مشاهدةآخر تحديث :
لمن يبحث عن الدراسة في ألمانيا.. إليكم أفضل الجامعات

ألمانيا بالعربي

لمن يبحث عن الدراسة في ألمانيا.. إليكم أفضل الجامعات

تعتبر ألمانيا واحدة من أكثر دول العالم إقبالا من قبل الطلبة الدوليين، حيث تم تصنيفها في المرتبة الخامسة والأربعين من حيث عدد الجامعات التي تم تصنيفها على المستوى العالمي، فقد احتلت ألمانيا أفضل ثماني مراتب ضمن أفضل 150 جامعة على مستوى العالم، وسوف نعرض لكم من خلال الأسطر التالية افضل الجامعات في ألمانيا حيث يمكن للمهتمين بالدراسة هناك أن يقوموا بالإطلاع على الموضوع للمقارنة بين الجامعات وتحديد الأفضل.

افضل الجامعات في ألمانيا
سنعرض لكم من خلال هذا المقال أفضل الجامعات الموجودة في ألمانيا والتخصصات الموجودة بكل جامعة:

– جامعة ميونخ التقنية
تعد من أفضل الجامعات الموجودة في ألمانيا، كما انها تحتل المرتبة ال61 في الترتيب الجامعي لأفضل الجامعات على مستوى العالمي، وقد أنشأت هذه الجامعة منذ أكثر من 150 عاما، وتشتهر بروح الريادة فيها، حيث أن لها شبكة اتصال قوية مع أصحاب الأعمال والمعاهد العلمية في كافة دول العالم.

2- جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ
تأسست هذه الجامعة عام 1472، ويمكن اعتبارها من أعرق الجامعات في ألمانيا، تحتل هذه الجامعة المرتبة ال 62 في التصنيف العالمي للجامعات، وقد حصل 42 من خريجي هذه الجامعة على جائزة نوبل، من أبرزهم الأديب توماس مان الذي حصل على الجائزة في الأدب عام 1929.

– جامعة هايدلبرغ
تحتل المركز الثالث على مستوى المانيا كواحدة من أفضل الجامعات بها، كما أنها تحتل المرتبة ال 64 من التصنيف العالمي، ويمكن اعتبارها أقدم جامعة في ألمانيا، جيث تم تأسيسها عام 1386، وتضم الجامعة في الوقت الحالي 12 كلية تقوم بتقديم أكثر من مائة تخصص في مجالات متنوعة.

– معهد كارلسروه للتكنولوجيا
تأسس هذا المعهد عام 2009، ويحتل المركز ال 116 من التصنيف العالمي للجامعات في العالم، يمكن اعتباره من أفضل المراكز المتخصصة في عدد من التخصصات من أبرزها الهندسة والعلوم الطبيعية.

5- جامعة هومبولت في برلين
تأسست هذه الجامعة في العاصمة برلين عام 1810، لتصبح من أفضل جامعات ألمانيا في عدد من المجالات من أهمها الفنون والعلوم الإنسانية، وهي تحتل المركز ال 24 على المستوى العالمي في دراسة هذه التخصصات، كما انها مصنفة رقم 121 في الترتيب العالمي للجامعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة