ألمانيا تلغي معظم قيودها الخاصة بكورونا

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
19 مارس 2022252 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
ألمانيا تلغي معظم قيودها الخاصة بكورونا

ألمانيا تلغي معظم قيودها الخاصة بكورونا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

وافق البرلمان الألماني (بوندستاغ) ومجلس الولايات (بوندسرات) على تعديل قانون الحماية من العدوى بعد زيادة عدد الإصابات بما يسمح بإلغاء معظم قواعد مكافحة كورونا على مستوى ألمانيا.

ومن خلال التصويت الذي قام بإعلان الأسماء، صوت اليوم الجمعة 388 نائباً في البوندستاغ لصالح الخطط التي وضعها الائتلاف الحاكم.
بينما عارضها277 آخرون، ونائبان لم يشاركوا في التصويت.

وبعد نقاش شديد وافق نواب الائتلاف الحاكم، الذي يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر على التعديل بينما وقف عدد من النواب ضده.

وتضمنت التعديلات التي ستبدأ بعد غد الأحد تطبيق عدد قليل من قواعد مكافحة كورونا مثل تلك المتعلقة بارتداء الكمامات والخضوع لاختبارات الكشف عن الفيروس في المنشآت التي تضم فئات أكثر عرضة لخطر الإصابة، مثل المستشفيات ودور رعاية المسنين.

وأيضا إلزام ارتداء الكمامات على متن الحافلات والقطارات ويحق للولايات إمكانية تشديد القيود في حالة ظهور بؤر وبائية وذلك بعد الحصول على موافقة من البرلمان الإقليمي من الولاية.

بينما تعتزم الولايات الألمانية استغلال فترة انتقالية للحفاظ على بعض قواعد الحماية.

وأيد وزير الصحة الألماني التعديل الأخير لقانون الحماية من العدوى وأكد أن نسخة أوميكرون بأعراضها الخفيفة لم تعد تشكل قلقا من تعرض المستشفيات للضغط.

وبتأكيد من معهد روبرت كوخ أن حوالي 300 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة أي بزيادة 45 ألف حالة مقارنة مع الجمعة الماضية.

كما أكّد ارتفاع معدل الإصابة الأسبوعي من 1651 إلى 1706.

وأيضا تم تسجيل 226 حالة وفاة جديدة ليبلغ عدد الوفيات المسجلة في ألمانيا منذ بداية المرض 126 ألف و624 وفاة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.