مظاهرة بمناسبة ذكرى قيام الثورة السورية.. ورسالة للخارجية الألمانية

19 مارس 2022517 مشاهدةآخر تحديث :
الثورة السورية
الثورة السورية

مظاهرة بمناسبة ذكرى قيام الثورة السورية.. ورسالة للخارجية الألمانية

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

بالتزامن مع ذكرى قيام الثورة السورية الحادي عشر، يستعد ناشطون ولاجئون سوريون في ألمانيا، لتنظيم مظاهرة يوم السبت المقبل.

وتأتي المظاهرة بمناسبة الذكرى الحادي عشر لانطلاق الثورة السورية، ضد نظام بشار الأسد.

وقالت وسائل إعلام إنّ النشطاء السوريون يهدفون من خلال هذه المظاهرة إلى تذكير العالم بالثورة التي بدأت في الشوارع لتسقط النظام، وفقا للقائمين على هذه الفاعلية.

وأوضح متحدث باسم الفعالية أنّ فعاليات هذه المظاهرة ستبدأ في الساعة 13:00 ظهراً.

وعن مكان التظاهرة، فإنها عند ساحة نيبتون برونن بجوار الألكسندربلاتر، وتنطلق من هناك في الساعة الواحدة والنصف باتجاه المستشارية الألمانية.

وأشارت وسائل الإعلام أنّ المظاهرة ستتوقف عند وزارة الخارجية الألمانية ليتم تسليم رسالة توضح موقف السوريين، من النظام في سوريا، وللمطالبة بموقف ألماني جاد ضد قتل المدنيين في بلدهم.

وبعد ذلك تستمر المظاهرة في مسيرتها إلى السفارة الروسية في برلين، لإظهار الاعتراض على مشاركة القوات الروسية في قتل السوريين، بعد ذلك ستسير في اتجاه المستشارية الألمانية، لتتوقف قليلا لعزف بعض الأغاني الثورية، على يد العازفين السوريين الأحرار،لتنتهي المظاهرة في الساعة 15:30.

ودعا منظمو المظاهرة كافة أحرار الثورة الألمانية، للمشاركة في فعاليتهم، مشيرين إلى أنهم سوف يؤمنون المبيت لجميع القادمين من خارج برلين.

يشار إلى أن الثورة السورية تكمل في 18 مارس عامها الـ11، إذ اندلعت في مدينة درعا جنوب البلاد، ومنها إلى كل أنحاء سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة