ألمانيا.. توجه تحذيرا عاجلا بشأن الجائحة

26 فبراير 2022694 مشاهدةآخر تحديث :
ألمانيا.. توجه تحذيرا عاجلا بشأن الجائحة

ألمانيا بالعربي
ألمانيا.. توجه تحذيرا عاجلا بشأن الجائحة

وجه وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ، يوم الجمعة، تحذيراً بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال لوترباخ إنه لا ينبغي أن يعتقد الألمان أن الجائحة انتهت لأن عدد الإصابات اليومية الجديدة لا يزال مرتفعاً جداً.

وأضاف الوزير الألماني إن وضع الفيروس لا يسمح لبلاده بتخفيف قيود كوفيد-19 بشكل أسرع.

وذكر لوترباخ “ليس لدينا أي مجال على الإطلاق” لرفع القيود بسرعة، مضيفاً أنه لا يمكن قبول أن تكون وفيات كوفيد-19 بين 200 و300 حالة يومياً.

بينما كانت قد ذكرت في وقت سابق وكالة بلومبيرغ للأنباء أنه على الرغم من مواصلة تسجيل أرقام قياسية في الإصابات اليومية بالفيروس، فإن وتيرة الزيادة في الحالات الجديدة تشهد تراجعاً.

كما أشارت بلومبيرغ إلى أن الحالات التي يتم إدخالها حالياً إلى وحدات العناية المركزة هي أقل من نصف المستوى التي وصلت إليها في أوائل كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهو ما أثار دعوات للتخفيف من تدابير مكافحة الفيروس.

اما في مايخص الدول المجاورة لألمانيا فقد قامت بعض الدول بتخفيف الاجراءات ومن بينها المملكة المتحدة وأيرلندا والدنمارك من قيود مكافحة الفيروس بشكل كبير، الا أن ألمانيا أبقت على القيود المفروضة على المطاعم والمتاجر والتجمعات العامة، التي تستهدف بشكل أساسي الأشخاص غير الملقحين.

وأقرت المحكمة الدستورية الألمانية يوم الجمعة قانوناً يفرض التطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا للعاملين بقطاع الصحة ودور رعاية المسنين، ورفضت طعناً على التشريع في اللحظة الأخيرة.

المصدر: وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة