حزب “البديل لألمانيا” يدعو لرفع العقوبات عن روسيا

ألمانيا بالعربي
أخبار ألمانياأخبار أوروباأخبار العالم
25 فبراير 2022434 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
حزب “البديل لألمانيا” يدعو لرفع العقوبات عن روسيا
بوتين وحزب البديل من أجل ألمانيا

حزب “البديل لألمانيا” يدعو لرفع العقوبات عن روسيا

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

دعا زعيم حزب “البديل لألمانيا”، تينو كروبال، إلى رفع العقوبات الأوروبية، مشيرا إلى أنها فشلت في الماضي في تحقيق أهدافها وأضرت باقتصاد بألمانيا.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن كروبالا، قوله: “يجب رفع العقوبات الاقتصادية. لم يكن لها التأثير المطلوب في الماضي وأضرت بالاقتصاد والسكان الألمان”، مؤكدا أن “السيل الشمالي-2″ يلعب دورا لا غنى عنه ويضمن إمدادات الطاقة لألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت في وقت سابق، أنها فرضت عقوبات على الشركة المشغلة لـ”السيل الشمالي-2” الذي سينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا، كذلك استهدفت العقوبات الرئيس التنفيذي للشركة، ماتياس وارنيغ.

بالإضافة إلى ذلك، نشرت وزارة الخزانة الأمريكية قرارا ينص على وقف جميع العمليات مع “السيل الشمالي-2” بداية من 2 مارس المقبل.

وتعد روسيا أحد موردي الغاز الرئيسيين إلى أوروبا، وقد أكدت موسكو باستمرار على أن خط أنابيب “السيل الشمالي-2” هو مشروع مشترك يخدم مصالح كل من الدول الأوروبية وفي مقدمتها ألمانيا وكذلك روسيا، داعية إلى النأي بهذا المشروع عن التجاذبات السياسية.

المصدر: نوفوستي

عاجل: ألمانيا تعتزم إرسال قوات مشاة وأنظمة دفاع جوي وسفن حربية

قالت تقارير إعلامية إن ألمانيا تعتزم إرسال قوات مشاة، وأنظمة دفاع جوي وسفن حربية إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، وذلك لتعزيز دفاعاته تحسبا لمزيد من التصعيد في أوكرانيا.

وحسب ما نقلت “رويترز” عن مجلة “دير شبيغل” الألمانية، اليوم الجمعة، فإن برلين سترسل قواتا وأنظمة دفاع جوي وسفنا حربية إلى حلف شمال الأطلسي لتعزيز جناحها الشرقي بعد “غزو روسيا لأوكرانيا”.

وأضافت أن ألمانيا تعتزم أيضا تقديم أنظمة صواريخ “باتريوت” المضادة للطائرات وطائرة وفرقاطة، وهو ما سيتطلب سحب السفن من مهمات أخرى في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقًا للمجلة الألمانية فإن قارب خدمة الأسطول المزود بتكنولوجيا الاستشعار في طريقه بالفعل إلى بحر البلطيق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وأعضاء آخرون في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، قد أرسلوا مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، لكن ليس هناك تحرك لإرسال قوات إلى أوكرانيا خوفًا من اندلاع صراع أوروبي أوسع.

تعديلات على قانون الرواتب المقدمة من الجوب سنتر.. وفق قانون جديد

قال رئيس وكالة التوظيف الفيدرالية “Detlef Scheele” لصحيفة Rheinische Post، إن “القانون المخطط له سيكون أفضل بكثير دخل المواطن لن يكون تذكرة مجانية”،

وأضاف، هناك خطط لإدخال دخل المواطن المخطط له وإلغاء اختبار الأصول لمتلقي Hartz IV.

وتابع حديثه، هذا القرار سيفقد الانطباع الخاطئ في النهاية بأن الناس في مراكز العمل يتعرضون للمضايقة”

ووصف السيد “راينر دولجر” وهو صاحب عمل يبلغ من من العمر (58) عاماً، ووصف دخل المواطن مؤخراً بأنه “ كاذب”.

وإنتقد “راينر دولجر” بشدة خطة الوصول المبسط إلى الأمان الأساسي  وقال:”يجب ألا يكون هناك دور رجعي في سياسة سوق العمل مع دخل المواطن والقضاء على اختبار الأصول فإننا نفقد الهدف المتمثل في تفعيل دولة الرفاهية” .

وأشار “يمكن للائتلاف إعادة تسمية هارتز 4 – لكن جوهر هذه الإصلاحات يجب أن لا يضيع الشيء هو دخل المواطن ولكن له تأثير الدخل الأساسي غير المشروط هو بالتأكيد عكس ذلك.”

في عهد المستشار جيرهارد شرودر ، الحزب الديمقراطي الاشتراكي) قبل نحو 20 عاماً انقلب سوق العمل بشكل أساسي رأسًا على عقب وكانت الإجراءات في ذلك الوقت التي اتخذتها الحكومة ستخفض معدل البطالة.

وأضاف :”على الحكومة  أن تضع الحوافز بطريقة تجعل الدخول في العمل أمرًا سهلاً للجميع ويجب أن لا يشمل ذلك الضرائب المنخفضة واشتراكات الضمان الاجتماعي بل يجب أيضاً أن يشمل إدراك أن المنافع الاجتماعية يجب أن يقوم بها أولئك الذين يكسبون دخلهم الخاص. ”

الجدير بالذكر، أن تحالف إشارات المرور الجديد يخطط حالياً أن يحصل العاطلون عن العمل على المدى الطويل على إعانات المواطنين بدلاً من Hartz IV .

وسيتم حذف فحص الأصول أو الشقة حيث لا ينبغي لأي شخص يريد أخذ دخل المواطن أن يقلق بشأن أمواله الخاصة والشقة

وحسب الموقع الألماني أن هذه الخطوة ستكون كبيرة إلى الأمام مقارنة بـ Hartz IV.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.