عاجل: ألمانيا تعتزم إرسال قوات مشاة وأنظمة دفاع جوي وسفن حربية

25 فبراير 20221٬145 مشاهدةآخر تحديث :
شولتس والجيش الألماني
شولتس والجيش الألماني

عاجل: ألمانيا تعتزم إرسال قوات مشاة وأنظمة دفاع جوي وسفن حربية

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

قالت تقارير إعلامية إن ألمانيا تعتزم إرسال قوات مشاة، وأنظمة دفاع جوي وسفن حربية إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، وذلك لتعزيز دفاعاته تحسبا لمزيد من التصعيد في أوكرانيا.

وحسب ما نقلت “رويترز” عن مجلة “دير شبيغل” الألمانية، اليوم الجمعة، فإن برلين سترسل قواتا وأنظمة دفاع جوي وسفنا حربية إلى حلف شمال الأطلسي لتعزيز جناحها الشرقي بعد “غزو روسيا لأوكرانيا”.

وأضافت أن ألمانيا تعتزم أيضا تقديم أنظمة صواريخ “باتريوت” المضادة للطائرات وطائرة وفرقاطة، وهو ما سيتطلب سحب السفن من مهمات أخرى في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقًا للمجلة الألمانية فإن قارب خدمة الأسطول المزود بتكنولوجيا الاستشعار في طريقه بالفعل إلى بحر البلطيق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وأعضاء آخرون في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، قد أرسلوا مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، لكن ليس هناك تحرك لإرسال قوات إلى أوكرانيا خوفًا من اندلاع صراع أوروبي أوسع.

تعديلات على قانون الرواتب المقدمة من الجوب سنتر.. وفق قانون جديد

قال رئيس وكالة التوظيف الفيدرالية “Detlef Scheele” لصحيفة Rheinische Post، إن “القانون المخطط له سيكون أفضل بكثير دخل المواطن لن يكون تذكرة مجانية”،

وأضاف، هناك خطط لإدخال دخل المواطن المخطط له وإلغاء اختبار الأصول لمتلقي Hartz IV.

وتابع حديثه، هذا القرار سيفقد الانطباع الخاطئ في النهاية بأن الناس في مراكز العمل يتعرضون للمضايقة”

ووصف السيد “راينر دولجر” وهو صاحب عمل يبلغ من من العمر (58) عاماً، ووصف دخل المواطن مؤخراً بأنه “ كاذب”.

وإنتقد “راينر دولجر” بشدة خطة الوصول المبسط إلى الأمان الأساسي  وقال:”يجب ألا يكون هناك دور رجعي في سياسة سوق العمل مع دخل المواطن والقضاء على اختبار الأصول فإننا نفقد الهدف المتمثل في تفعيل دولة الرفاهية” .

وأشار “يمكن للائتلاف إعادة تسمية هارتز 4 – لكن جوهر هذه الإصلاحات يجب أن لا يضيع الشيء هو دخل المواطن ولكن له تأثير الدخل الأساسي غير المشروط هو بالتأكيد عكس ذلك.”

في عهد المستشار جيرهارد شرودر ، الحزب الديمقراطي الاشتراكي) قبل نحو 20 عاماً انقلب سوق العمل بشكل أساسي رأسًا على عقب وكانت الإجراءات في ذلك الوقت التي اتخذتها الحكومة ستخفض معدل البطالة.

وأضاف :”على الحكومة  أن تضع الحوافز بطريقة تجعل الدخول في العمل أمرًا سهلاً للجميع ويجب أن لا يشمل ذلك الضرائب المنخفضة واشتراكات الضمان الاجتماعي بل يجب أيضاً أن يشمل إدراك أن المنافع الاجتماعية يجب أن يقوم بها أولئك الذين يكسبون دخلهم الخاص. ”

الجدير بالذكر، أن تحالف إشارات المرور الجديد يخطط حالياً أن يحصل العاطلون عن العمل على المدى الطويل على إعانات المواطنين بدلاً من Hartz IV .

وسيتم حذف فحص الأصول أو الشقة حيث لا ينبغي لأي شخص يريد أخذ دخل المواطن أن يقلق بشأن أمواله الخاصة والشقة

وحسب الموقع الألماني أن هذه الخطوة ستكون كبيرة إلى الأمام مقارنة بـ Hartz IV.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة