الحكومة الألمانية تعتزم تخفيف قواعد السفر قبل هذا التاريخ

22 فبراير 2022841 مشاهدةآخر تحديث :
الحكومة الألمانية تعتزم تخفيف قواعد السفر قبل هذا التاريخ

الحكومة الألمانية تعتزم تخفيف قواعد السفر قبل هذا التاريخ

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

صرح وزير الصحة الألماني، “كارل لوترباخ” لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج” الألمانية، أن الحكومة تعتزم تخفيف قواعد السفر ليصبح أكثر سهولة.

وذكرت الصحيفة، أن الحكومة الألمانية  أعدت مسودة لتعديل القانون، وتقضي المسودة إلى ضرورة تصنيف الدول على أنها مناطق عالية الخطورة للإصابة بفيروس كورونا، أو في حالة حدوث طفرة أخطر من متحور أوميكرون.

وأضافت الصحيفة، أن التعديل الجديد سيلغي التسجيل الإلزامي والحجر الصحي للعائدين إلى ألمانيا من الدول المتحورة في أوميكرون.

وفي حال عودة الأطفال غير الملقحين من مناطق عالية الخطورة ، سيقومون بإجراء اختبار للتأكد من خلوهم من العدوى.

وبدوره قال وزير من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة المستشار الألماني “أولاف شولز” : يجب على العائلات أن تكون حذرة رغم ذلك”.

كما أن المتحدثة باسم وزارة الصحة  قالت ، إن التعديلات من المتوقع يتم إجرائها بحلول الرابع من مارس المقبل ، ومن المتوقع أيضاً أن يعقد مجلس الوزراء الألماني جلسة تشاورية الأربعاء المقبل.

وتنصّ التعديلات الجديدة على مطالبة جميع القادمين الجدد بتقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا حتى لو كانوا عائدين من المناطق التي لم يتم تصنيفها على أنها مناطق عالية الخطورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة