وزير ألماني يتوقع إنهاء معظم قيود كورونا في موعد محدد

3 فبراير 2022678 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
وزير ألماني يتوقع إنهاء معظم قيود كورونا في موعد محدد

وزير ألماني يتوقع إنهاء معظم قيود كورونا في موعد محدد

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

تزايدت الطلبات في ألمانيا لإنهاء فرض قيود كورونا على السكان، من جهته توقع وزير في الحكومة الاتحادية بإنهاء العديد من القواعد المكافحة للوباء بقدوم الشهر المقبل.

قال وزير العدل “ماركو بوشمان” خلال مقابلة مع صحيفة “راينيش بوست” الألمانية، يوم الأربعاء الفائت ، “آمل أن يتم إلغاء العديد من الإجراءات الوقائية في مارس المقبل” ، وأوضح أنه سيتم الاعتماد على ما إذا كان “عدد الحالات سينخفض ​​من جديد”، ابتداء من منتصف فبراير “وإلى أن معهد” روبرت كوخ ” الألماني للسيطرة على الأمراض وأنه يتوقع حدوث هذا الأمر.

تزامن ذلك مع تحذيرات أطلقها الوزير من احتمال تغير التوقعات في حال ظهور طفرات جديدة من فيروس كورونا

وتجدر الإشارة إلى أن تحديد مكافحة الوباء أمر يخص كل ولاية من الولايات الـ 16 في ألمانيا ، على الرغم من أن الحكومة الاتحادية تجتمع مع رؤساء حكومات الولايات باستمرار لتنسيق سياسة الصحة العامة.

وكان من المقرر أن يجتمع المستشار “أولاف شولتز” مع قادة الدول في 16 فبراير ، وفي الاجتماع الأخير الذي عقد في 24 يناير ، اتفقوا على متابعة المسار الحالي.

لا تزال عدد من القيود ساري المفعول بهدف خفض الإصابات الجديدة بسبب طفرة “Omicron” ، والتي من المحتمل أن تنتشر.

تظل بعض الأماكن مغلقة ، ويجب على المطاعم والمرافق الحيوية الأخرى التأكد من أن الزوار قد تم تطعيمهم أو تعافيهم وإجراء اختبار فيروس كورونا قبل الدخول.

يُعفى الأشخاص الذين تلقوا جرعة منشطة من تطعيم للكورونا من الالتزام بإجراء الاختبار ، ويُحجب بشكل عام على الأشخاص الغير ملقحين دخول المطاعم والمتاجر والأماكن الخاصة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة