عاجل: ألمانيا تعلن عن تسرب في إحدى محطاتها النووية

6 أكتوبر 20221٬642 مشاهدةآخر تحديث :
محطة نووية في ألمانيا
محطة نووية في ألمانيا

عاجل: ألمانيا تعلن عن تسرب في إحدى محطاتها النووية

ذكرت سلطات ولاية “شليسفيغ ــ هولشتاين” الفدرالية أن تسربا حدث في محطة غير نشطة للطاقة النووية في برونزبوتيل بألمانيا أثناء القيام بأعمال الصيانة على خط التفريغ في 28 سبتمبر.

يقول التقرير الذي أعدته سلطات الولاية:”حدث تسرب في محطة برونزبوتيل للطاقة النووية أثناء القيام بأعمال الصيانة على خط التفريغ في 28 سبتمبر 2022″.

يجري التحقق من أنه في المنطقة المجاورة مباشرة لموقع التسرب، تم رصد مستويات متدنية من التلوث بالمواد المشعة.

يجدر بالذكر أن محطة برونزبوتيل للطاقة النووية مغلقة منذ عام 2007.

المصدر: ريا نوفوستي.

بيان عاجل من بلجيكا حول هجرة لجوء السوريين والأفغان الجديدة إليها

شهدت الأشهر القليلة الماضية وصولًا متزايدًا لطالبي اللجوء إلى بلجيكا، حيث اكتظت الطوابير عند مراكز تسجيل اللاجئين الجدد في بروكسل.

وذكر موقع “تلفزيون سوريا” أن الآلاف من طالبي اللجوء، وصلوا إلى بلجيكا، خلال الأشهر الأخيرة، معظمهم من السوريين، في ظل معاناة خلال نومهم في العراء.

وقالت مفوضية اللاجئين البلجيكية: إن الأفغان جاؤوا في المرتبة الأولى من حيث العدد، هذا العام، يليهم السوريون.

وتوجه الآلاف من طالبي اللجوء إلى بلجيكا بعد سماعهم بامتلاء مراكز إيواء اللاجئين في هولندا، التي كانت مقصدًا للكثير من المهاجرين، منذ مطلع العام الجاري.

عاجل: دول أوروبية تتخذ إجراءات جديدة للحد من تدفق اللاجئين

أعلنت دول أوروبية، اليوم الثلاثاء، عن تعهدها باتخاذ إجراءات جديدة للحد من تدفق اللاجئين، في الوقت الذي تضاعف فيه أعداد المهاجرين من تركيا باتجاه أوروبا.

وتعهد زعماء المجر وصربيا والنمسا باتخاذ إجراءات جديدة لاحتواء تدفق طالبي اللجوء القادمين إلى الاتحاد الأوروبي عبر غرب البلقان.

وخلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء المجر والمستشار النمساوي، قال رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، إن هناك زيادة ملحوظة بعدد الوافدين من ‎سوريا وباكستان وأفغانستان.

هذا وذكرت صحيفة “جمهورييت” التركية في وقت سابق أن عودة السوريين إلى بلادهم أو الهجرة من ‎تركيا باتت تزعج أرباب العمل الذين يعتمدون على السوريين كعمالة رخيصة وخاصة في ولاية ‎إسطنبول”.

وشهدت تركيا في الآونة الأخيرة موجة هجرة واسعة للاجئين السوريين من أراضيها باتجاه أوروبا، وذلك بسبب تنامي مشاعر وجرائم العنصرية ضد السوريين في تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة