شروط الاقامة الدائمة في المانيا لمن لديهم إقامة متسامحة /Duldung

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
21 يناير 2022534 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
شروط الاقامة الدائمة في المانيا لمن لديهم إقامة متسامحة /Duldung

شروط الاقامة الدائمة في المانيا لمن لديهم إقامة متسامحة /Duldung

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

من لديهم إقامة متسامحة (Duldung) لا يمكنهم أن يحصلو على تصريح إقامة دائمة. ومع ذلك، يوجد بعض الاحتمالات للأشخاص الذين يتم التسامح معهم للحصول على تصريح إقامة بعد عدة سنوات.

أين يمكن أن تتقدم بطلب للحصول على باسبور الإقامة الدائمة في ألمانيا

من أجل أن تحصل على تصريح إقامة دائمة، يجب تقديم وثيقة كتابية إلى سلطات الهجرة. ويوجد موقع لها على شبكة الإنترنت (طلب للحصول على تصريح إقامة دائمة) لسلطات الهجرة المختصة. كما يجب إرسال نموذج الطلب المتكامل ونسخة من جواز سفرك والمستندات الٱتية إلى سلطة الهجرة أو يمكن إرسالها عبر البريد:

نسخة من جواز السفر.

نسخة من عقد العمل وووثيقة إيصال رواتب الستة أشهر الفائتة وخطاب تأكيد معتمد مؤخرًا من أرباب العمل يؤكد أن الشخص لا يزال يعمل لصالحهم. يجب ألا تكون هذه الورقة أقدم من أسبوعين من تاريخ طلب الإقامة الدائمة. كما يجب على أصحاب المهن الحرة تقديم آخر تقييم ضريبي ووتقديم تقرير تدقيق تم استكماله من قبل المستشار الخاص بالضرائب.

إبراز ورقة من شركة التأمين الصحي للتحقق من أن الشخص مؤمن بالفعل لديها.

وجود نسخة من عقد ايجار السكن.

نسخة من شهادات اللغة الألمانية.

معلومات عن تأمين التقاعد أو المعاش التقاعدي مقدمة (من شركة التأمين على المعاشات التقاعدية الألمانية) Deutschen Rentenversicherung. (ذلك لمن لديهم حظر الترحيل أو حماية فرعية)
الذين يحصلون على إعانة أطفال أو بدل أبوي أو ما يشابهها، وعليهم إرفاق خطابات التأكيد ذات صلة.

تأكيد التسجيل لدى الشرطة.

الالتزام بدفع رسوم للحصول على الإقامة الدائمة. بمجرد أن تجري فحص خدمة الهجرة للطلب، سيقومون بإخطار الشخص الخاص.

هل يمكن إلغاء باسبور الإقامة الدائمة في ألمانيا

أجل، وذلك في الحالات الٱتية:

في حالة تم منح تصريح الإقامة الدائمة بسبب الاعتراف به كشخص لاجئ أو لحمايته الإضافية أو من الحظر الوطني على الترحيل ، يمكن أن تؤدي الرحلة إلى بلدهم الأم إلى إلغاء وضع الحماية وبالتالي يؤدي إلغاء تصريح إقامتهم الدائمة. إذا تم إلغاء وضعه كلاجئ ، فسيكون سلطات الهجرة لديها خياران:

1- يمكهم إلغاء تصريح الإقامة

2- يمكنهم الاحتفاظ بتصريح الإقامة.

ويتم اختيار الخيار الثاني في معظم الأحيان. هذا هو الوضع إذا كان الشخص سبق وعاش في ألمانيا لمدة طويلة ، وتعلم اللغة بشكل جيد ، ولديه وظيفة وعدم تلقيه أي دعم (من مكتب العمل أو الرعاية الاجتماعية). مع ملاحظة أن مكاتب الهجرة هي السلطة الوحيدة التي تمتلك القرار بين الخيارين المذكورين أعلاه بموجب القانون. (§52 I Residence Act)

وإذا لم يكن الشخص مقيماً في ألمانيا لمدة أكثر من 6 أشهر أو انتقل إلى بلد آخر، سوف يفقد وثيقة تصريح الإقامة الدائمة. بحسب المادة 51 من قانون الإقامة، (§ 51 I Residence Act).

كما يجوز إلغاء وثيقة تصريح الإقامة الدائمة في حال اكتشاف أن الشخص المعني أقدم على تقديم معلومات خاطئة إلى السلطات المختصة.

كل يجوز ترحيل الأشخاص الذين يعتبرونه مهدد للسلامة العامة والنظام . في هذه الحالة، ستفقد أيضًا ورقة تصريح إقامتك الدائمة. كما يمكن للمعنين المعرضين لخطر فقدان وضع اللاجئ أو تصريح إقامتهم أن يطلبوا المشورة من مركز استشاري أو محاميهم الخاص.

تستطيع الحصول على المساعدة في Pro Asyl. ويتحدث الموظفون باللغة الألمانية والإنجليزية ويمكن يوجد تواصل معهم عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو عبر الهاتف (20 314 242 -69 (0) 49+)

أين يمكن إيجاد المشورة والدعم؟
من دواعي سرور تقديم المشورة والدعم من مكتب نصائح الهجرة للبالغين Migrationsberatung für Erwachsene أو خدمة هجرة الشباب Jugendmigrationsdienst تقديم المشورة، حيث تم تصميم مراكز تقديم المشورة لخدمة المهاجرين الشباب خاصتاً للذين لم يبلغوا من العمر 27 عامًا. ويوجد الموظفون هناك العديد من يتكلم بعدة لغات. وتقدم النصيحة مجانية. يمكن لمجلس اللاجئين Landesflüchtlingsräte في كل مقاطعة أن يقديم المساعدة أيضاً. ويمكنك البحث عن عناوين الخاصة بمجلس اللاجئين في كل مقاطعة على موقع المجلس الوطني للاجئين العام. يمكن لمجالس اللاجئين أيضاً تقديم عناوين لمراكز استشارية متخصصة أو محامين مطلعين. التنسيب مجاني.

هـــام
لا يُسمح للأشخاص الاجئين بالسفر إلى وطنهم الأم حتى مع وجود تصريح الإقامة الدائمة. في حال أقدموا على ذلك يفقدون الاعتراف بهم كلاجئين والغاء تصريح أقامتهم الدائمة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.