كل ما تريد معرفته عن السكن في ألمانيا والتزامات المستأجر والمؤجر

RizikAlabi
أخبار ألمانيا
15 يناير 2022349 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
كل ما تريد معرفته عن السكن في ألمانيا والتزامات المستأجر والمؤجر

كل ما تريد معرفته عن السكن في ألمانيا والتزامات المستأجر والمؤجر

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

من المعروف عن ألمانيا أنها دولة متحضرة جداً وأحد أكبر الدول في الإتحاد الأوربي، وبالرغم من مساحتها الشاسعة ومبانيها الكثيرة إلا أن المستأجر الذي يرغب بالإقامة في ألمانيا يتعرض لعقبات ومشكلات عديدة ربما تجعله مكتوف الأيدي في بعض الأحيان والتفكير ملياً قبل التوقيع على بنود عقد الإيجار.

فيما يلي أهم الأمور التي يجب المستأجر العمل بها وأخذها بعين الاعتبار.

أولاً. القواعد التي يجب مراعاتها في السكن؟

كل مبنى له قواعده وأنظمته “Hausordnung”. ويجب أن يكون المستأجر ملتزماً بمراعاة هذه القواعد تلقائياً عند توقيع عقد الإيجار، لأنه في حال مخالفة هذه القواعد والأنظمة ، فقد يطلب مالك العقار من المستأجر إخلاء الشقة.

في معظم قواعد ولوائح البناء، توجد هناك نقاط متعلقة بأوقات الراحة والنظام المتبع في المبنى مثل: ملكية الحيوانات الأليفة ونظام الصرف الصحي والدرج بالإضافة إلى الفناء الخلفي وفصل النفايات. ويجب على المستأجر بل من الضروري إتباع هذه القواعد لتجنب المتاعب التي ربما تلحقه من الجيران أو مالك المنزل.

في حال لم يتم تحديد أوقات الراحة وشروطها “Ruhezeit” في قواعد ولوائح المباني وتضم هذه القواعد، الالتزام التام بأوقات الراحة المعتادة في ألمانيا، ومن المعروف أن وقت الظهيرة وفي الليل بالإضافة إلى يوم  الأحد هي  أوقات الراحة المعروفة في ألمانيا.

في حال تم خرق القواعد المنصوص “Ruhezeit” وتم إصدار الضجيج، فمن المحتمل أن المستأجر سيواجه مشاكل مع الجيران. حيث يمكنهم الاتصال بالشرطة في حالة حدوث ضجيج، أو الاستماع للموسيقى بصوت عالي وصاخب بعد الساعة 10 مساءً.

ثانياً. في حال تعطل شيء ما في الشقة – ماذا نفعل ؟

في حال أصبحت المياه تتسرب في الشقة، أو مثيلاتها من الحالات، يجب إبلاغ مالك العقار أو إدارة الممتلكات فوراً. عادة توجد تفاصيل الاتصال بهم في عقد الإيجار ، كرقم الهاتف والبريد الالكتروني، في عقد الإيجار.

ويمكن أيضاً  العثور على هذه المعلومات على لوحة إعلانات الموجودة عند مدخل المنزل.

بعد الاتصال يقوم مدير العقار بإرسال فني لفحص الضرر وإصلاحه إما مباشرة أو لاحقًا. عادة، يدفع المالك تكاليف ذلك.

إذا لم يستجب مالك المنزل أو مدير العقار أو رفضهم لإصلاح الأضرار، يستطيع المستأجر  الاتصال بمركز المستهلكين أو جمعيات حماية المستأجرين ” Mietschutzverein ” حيث يمكنهم تقديم المساعدة بمطالبة مالك العقار بالقيام بالإصلاحات ودفع تكاليفها.

معظم جمعيات حماية المستأجرين تطلب من الزبائن أن ينتسبوا لها ويصبحوا أعضاء فيها قبل أن تقدم المشورة والمساعدة. بحيث يدفع الأعضاء رسوم عضوية رمزية كل عام.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.