كيف تضمن الحصول على فيزا شنغن ؟ سر الفيزا وتفاصيل تأشيرة العلاج في ألمانيا

17 أغسطس 2021527 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
كيف تضمن الحصول على فيزا شنغن ؟ سر الفيزا وتفاصيل تأشيرة العلاج في ألمانيا
جواز سفر

ألمانيا بالعربي

كيف تضمن الحصول على فيزا شنغن ؟ سر الفيزا وتفاصيل تأشيرة العلاج في ألمانيا

لأول مرة المحامي د محمد المغربي يكشف سر الفيزا الشنغن و كيف يتم تجميع نقاطها و يعطيك الطريقة المضمونة للحصول على أي فيزا ، ثم يبحث بالتفاصيل فيزا العلاج الطبي و تطبيق شروطها على طريقة احتساب النقاط و كذلك خطوات التقديم لتأشيرة العلاج الطبي.

ماذا تغطي رسوم فيزا شنغن الخاصة بي؟

تغطي الرسوم القياسية (الموحَّدة) لفيزا شنغن تكلفة طلبك للحصول على تأشيرة شنغن.

في جميع الحالات على الإطلاق، فإن السفارة أو القنصلية أو مزود خدمة التأشيرات لن يبدأوا في معالجة طلب التأشيرة الخاص بك حتى تقوم بدفع رسوم فيزا شنغن.

كم تبلغ رسوم تأشيرة شنغن؟ (سعر فيزا شنغن)

التكلفة القياسية (الموحّدة) لفيزا شنغن للشخص البالغ هي 80 يورو.

تكلفة تأشيرة شنغن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 عامًا هي 40 يورو.

يتم إعفاء الأطفال دون سن 6 سنوات من دفع رسوم التأشيرة (أي أنها تأشيرة مجانية لهذه الفئة).

بالإضافة إلى الأطفال الصغار تحت سن 6 سنوات، فإنه يتم إعفاء بعض الفئات الأخرى من المتقدمين من كافة رسوم التأشيرة. إذا كان المتقدم يندرج تحت إحدى الفئات المحددة التالية، فهو مُعفى من دفع رسوم تأشيرة شنغن:

باحث علمي ينوي إجراء مزيد من الأبحاث أو المشاركة في مؤتمر أو ندوة علمية في منطقة شنغن.

طالب (بغض النظر عن المرحلة التعليمية، بما في ذلك مرحلة الدراسات العليا)، أو مدرس أو أستاذ جامعي يسافر برفقة

طالب مسافر إلى منطقة شنغن (أو مجموعة من الطلاب) من أجل التسجيل في تدريب تعليمي أو في دراسة.
من لا تتجاوز أعمارهم 25 عامًا، ويمثلون منظمة غير ربحية ويشاركون في مؤتمرات أو ندوات أو فعاليات ذات طبيعة ثقافية أو تعليمية أو رياضية تنظمها منظمة (أو منظمات) غير ربحية.

من لا تتجاوز أعمارهم 25 عامًا، ويشاركون في مؤتمرات أو ندوات أو فعاليات ذات طبيعة ثقافية أو تعليمية أو رياضية تنظمها منظمة (أو منظمات) غير ربحية.

كيف يمكن دفع رسوم متطلبات فيزا شنغن؟

تتنوع إجراءات دفع رسوم متطلبات فيزا شنغن بين مختلف قنصليات وسفارات الدول ومقدمي خدمات التأشيرات.
في كثير من الحالات، وأيًا كانت القنصلية أو السفارة أو مقدم خدمة التأشيرات الذين تقدم طلبك من خلالهم، فسوف يتم قبول الدفع إما نقدًا أو على هيئة شيكات أو بالتحويل المصرفي. اتصل بالقنصلية أو السفارة أو مقدم خدمة التأشيرات مباشرةً لمعرفة طريقة الدفع الموصى بها لديهم.

متى أقوم بدفع رسوم استخراج فيزا شنغن؟

سوف تطلب مختلف قنصليات وسفارات الدول ومقدمو خدمات التأشيرات القيام بالدفع في مراحل مختلفة من إجراءات تقديم الطلب. ومع ذلك ففي جميع الحالات على الإطلاق، سيلزم دفع رسوم استخراج فيزا الشنغن قبل تقديم الطلب.

في بعض الحالات، سيتم توجيهك إلى الدفع عبر الإنترنت، وذلك قبل تقديم الطلب إلكترونيًا من خلال بوابة التقديم الرسمية عبر الإنترنت. أو بدلاً من ذلك قد يُطلب منك دفع الرسوم عند حضورك شخصيًا إلى القنصلية أو السفارة في الموعد المحدد لتقديم الطلب. لا شك أنك سوف تعرف موعد وطريقة دفع رسوم التأشيرة بمجرد أن تبدأ عملية التقديم. اتصل بالقنصلية أو السفارة أو مقدم خدمة التأشيرات المعنيين مباشرةً لمعرفة متى يتوجب عليك دفع الرسوم.

ما العملة التي سأدفع بها رسوم تأشيرة الشنغن؟

يتم دفع رسوم تأشيرات شنغن إما باليورو أو بعملة البلد الذي تقيم فيه حاليًا أثناء تقديم طلب الحصول على التأشيرة. إذا كنت تدفع بعملتك المحلية (أي ليس باليورو)، فسوف تخضع الرسوم التي تدفعها لسعر الصرف القياسي لليورو كما هو محدد من قبل البنك المركزي الأوروبي. يرجى ملاحظة أنه بعد تحويل مبلغ الرسوم يحق لك الحصول على (وينبغي أن تتلقى) إيصال يشير إلى أنك قمت بسداد رسوم التأشيرة.

هل جميع رسوم فيزا شنغن متشابهة؟ هل للأنواع المختلفة من تأشيرات شنغن رسوم مختلفة؟

رسوم جميع تأشيرات شنغن هي نفسها مهما اختلف الغرض أو نوع التأشيرة أو عدد مرات الدخول أو المدة. هذا يعني أن رسوم فيزا شنغن السياحية ذات الدخول لمرة واحدة ورسوم فيزا شنغن السياحية ذات الدخول المزدوج أو المتعدد هي نفسها. لن تدفع رسومًا أكثر مقابل عدد مرات دخول متعددة أو فترات إقامة أطول، ولا يوجد نوع معين من أغراض السفر أغلى من أي غرض آخر – فعلى سبيل المثال، تكلفة التأشيرة الطبية هي نفس تكلفة تأشيرة الأعمال.

إذا تم رفض طلبي للحصول على تأشيرة شنغن، فهل سأسترد الأموال التي دفعتها؟

للأسف، جميع رسوم تأشيرة شنغن بوجه عام غير قابلة للاسترداد. هذا يعني أنه إذا تم رفض طلبك للحصول على التأشيرة لأي سبب من الأسباب، أو إذا قمت بسحب طلبك بعد قيامك بدفع الرسوم بالفعل، فلن يمكنك استرداد رسوم تأشيرة شنغن. فيما يلي استثناءات لهذه القاعدة العامة:

إذا رأت القنصلية أو السفارة التي قدمت طلبك من خلالها أنها تفتقر إلى صلاحية إصدار قرار بشأن تأشيرتك.

إذا كانت هناك مشكلة في أخذ بياناتك الحيوية (البيومترية) المطلوبة.

إذا تم اتخاذ قرار بعدم قبول طلبك لأحد الأسباب التالية:

إذا لم تقدم طلبك في الإطار الزمني المناسب (أي تم إرساله مبكرًا جدًا أو متأخرًا جدًا).

إذا قمت بتقديم وثيقة سفر تم اعتبارها غير صالحة.

إذا قمت بتقديم صورة شخصية لا تتوافق مع المواصفات المتعلقة بمقاسات أو شكل أو هيئة الصور الشخصية المطلوبة.

إذا وُجد خطأ ما في نموذج الطلب المقدَّم الخاص بك.

هل هناك أية تكاليف إضافية ينبغي أن أكون على علمٍ بها؟

يرجى العلم بأن التكلفة الموحّدة لتأشيرة شنغن لا تشمل أي رسوم خدمة لمعالجة التأشيرة، والتي قد يتعين عليك دفعها بناءً على الطريقة التي تقدم بها طلبك (أي إذا كنت تقدم طلبك من خلال مزود خدمة التأشيرات).

إذا كنت تقدم الطلب من خلال مزود خدمة التأشيرات، فمن شبه المؤكد أنه سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي مقابل هذه الخدمة.

بموجب القانون، لا يُسمح لرسوم خدمة معالجة تأشيرة شنغن أن تتجاوز نصف مبلغ رسوم التأشيرة. على سبيل المثال، نظرًا لأن رسوم تأشيرة شنغن القياسية للبالغين هي 80 يورو، فلا ينبغي لمزود خدمة التأشيرة أن يتقاضى منك أكثر من 40 يورو.

تركيا بالعربي


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.