تركيا توجه رسالة ترحيب بالمساعي الألمانية

ألمانيا بالعربي
أخبار ألمانياأخبار العالم
24 مارس 2021503 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
تركيا توجه رسالة ترحيب بالمساعي الألمانية
ميركل وأردوغان

ألمانيا بالعربي

تركيا توجه رسالة ترحيب بالمساعي الألمانية

ثمن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إسهامات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في تغليب لغة الحوار بين تركيا والاتحاد الأوروبي، وذلك خلال اتصال مرئي مع المستشارة الألمانية، الثلاثاء.

وأعرب أردوغان عن ثقته بأن إسهامات ميركل “لعبت دورا مهما في تهيئة الأجواء الإيجابية لتغليب الحوار” في العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وأعرب عن تطلعه لأن يتسم التقرير، الذي سيعرض على زعماء الاتحاد في قمتهم (يومي 25- 26 مارس/ آذار) ويتضمن توصيات حول مستقبل العلاقات مع تركيا، بالموضوعية والنهج البناء، بما يتماشى مع مسار الأجندة الإيجابية.

بدورها، هنأت ميركل الرئيس أردوغان بمناسبة المؤتمر العام السابع لحزب “العدالة والتنمية”، الذي ينطلق الأربعاء.

في سياق متصل، أكدت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، أن انضمام بلادها للاتحاد الأوروبي لا يزال هدفا استراتيجيا لأنقرة. جاء ذلك في اتصال مرئي مع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الاقتصاد باولو جينتيلوني، بحسب بيان صادر عن وزارة التجارة التركية، الثلاثاء.

على جانب آخر، قالت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانتشا غونثاليث لايا، إن الاتحاد الأوروبي لا بد له من المحافظة على “علاقات إيجابية” مع تركيا.

جاء ذلك في حديث صحفي لغونثاليث لايا، على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، المنعقد ببروكسل.

وأضافت: “بعد عدة أشهر من العلاقات المضطربة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، ربما حان الوقت لبناء علاقة إيجابية مع تركيا”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.