هل تصدق التوقعات؟… اقتصاد ألمانيا أمام خطر التراجع

Kanjo
أخبار ألمانيا
18 مارس 2021585 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هل تصدق التوقعات؟… اقتصاد ألمانيا أمام خطر التراجع

ألمانيا بالعربي – وكالات

أصدر المجلس الاستشاري الاقتصادي في الحكومة الألمانية بياناً، توقع من خلاله انكماشاً في الاقتصاد الألماني خلال الربع الأول من العام الجاري، وبنسبة قد تصل إلى 2 % وفق التقديرات.

ووفقاً للتوقعات، فإن الاقتصاد الألماني الذي يعد أكبر اقتصاد في أوروبا، سـ (ينكمش) بنحو 2 بالمائة في الربع الأول من هذا العام بسبب إجراءات الإغلاق لاحتواء جائحة كورونا.

وجاء في البيان أن المجلس خفض توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للعام 2021 بأكمله إلى 3.1 بالمائة من 3.7 بالمائة في التقديرات السابقة.

وبحسب التقرير، من المتوقع أن ينمو اقتصاد ألمانيا بنسبة 4 بالمائة العام المقبل.

اقرأ أيضاً: خليفة ميركل المحتمل يكشف عن خبر سيء حدث في ألمانيا

وفي سياق متصل كشف خليفة ميركل المحتمل للمستشارية الألمانية ورئيس “حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي” الجديد “أرمين لاشيت” عن خبر سيء حصل مؤخراً في البلاد.

وقال لاشيت في تصريح صحفي ترجمته ألمانيا بالعربي أن قرار تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو خبر سيء جداً وخاصة أننا بحاجة ماسة لتكثيف عمليات التطعيم في البلاد من أجل السعي لحماية الأرواح.

وكانت الحكومة الألمانية قد أمرت بتعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” بناء على توصيات معهد بول إيرليش، حيث قال وزير الصحة الألماني ينس سبان أن قرار بلاده تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” هو “قرار مهني وليس سياسيا”.

من جهتها نفت منظمة الصحة العالمية التقارير التي ربطت بين جلطات دموية وبين هذا اللقاح قائلة إنه لا توجد صلة بين اللقاح وزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم، وحثت البلدان على الاستمرار في استخدام اللقاح.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.