نموذج جديد من جوازات السفر داخل أوروبا خلال فترة وباء كورونا

Kanjo
أخبار ألمانيا
17 مارس 2021612 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
نموذج جديد من جوازات السفر داخل أوروبا خلال فترة وباء كورونا

ألمانيا بالعربي – وكالات

تحدثت مصادر إعلام أوروبية، عن أن الاتحاد الأوروبي بصدد طرح نوع جديد من جوازات السفر، من أجل الحفاظ على سلامة المسافرين خلال فترة وباء كورونا.

ووفقاً للأخبار الواردة، فإن المفوضية الأوروبية ستطرح المشروع غداً والذي سيحمل اسم (جواز السفر الأخضر الرقمي)، على اللجنة القانونية التابعة للمفوضية الأوروبية من أجل بحث الآليات الخاصة بالجواز الجديد.

وسيعتمد الجواز الجديد بالدرجة الأولى، على سجل رقمي مرتبط بالجواز من أجل معرفة سجل التطعيم الخاص بكل شخص ضد وباء كورونا، وذلك من أجل إيجاد طريقة آمنة لرفع القيود وسلاسة السفر في أوروبا شريطة استيفاء الشروط الصحية المطلوبة.

اقرأ أيضاً: العثور على فنانة سورية موالية للثورة السورية مقتولة داخل شقتها في هولندا

نشرت وسائل اعلام سورية وهولندية خبراً قالت فيه أن فنانة سورية عرفت بمواقفها المناصرة للثورة السورية قد عثر عليها مقتولة داخل شفتها في هولندا.

وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي عن مصادر إخبارية هولندية فقد عثر على الفنانة السورية “رائفة الرز” مقتولة داخل منزلها في هولندا.

ونقل الاعلام الهولندي عن جار الفنانة السورية قوله أنه عثر على جثة الفنانة الرز مقتلوة في ظل ظروف غامضة داخل منزلها، حيث تم ابلاغ السلطات الهولندية بالواقعة والتي توجهت بالاضافة إلى الطب الشرعي الهولندي للكشف عن الجثة.

الفنانين السوريين ساروا صباح اليوم الأربعاء لنعي عائلة الفنانة رائفة الرز حيث أعربت الفنانة السوريّة يارا صبري في تغريدة لها في تويتر زميلتها الرز وقدمت واجب العزاء لعائلها.

الجذير بالذكر وبحسب ما رصدت ألمانيا بالعربي عن مصادر إعلامية سورية فان الفنانة الراحلة “رائفة الرز” لم تكن قد أنشهرت كثيراً ولم تأخذ نصيبها مِن الشهرة بسبب الفرص القليلة في ظهورها على التلفزيون.

310297 54 1615965256 - ألمانيا بالعربي
الفنانة السورية “رائفة الرز”

اقرأ أيضاً: وزير ألماني يدعو لتوسيع نطاق المساعدات المقدمة للسوريين

دعا وزير الإنماء الألماني (غيرد مولر)، للمضي قدماً من أجل تحسين أوضاع اللاجئين السوريين، مشدداً على أهمية توسيع نطاق المساعدات المقدمة لهم.

وقال (مولر) في مقال نشرته صحيفة (فيلت آم زونتاغ) وترجمتها ألمانيا بالعربي، أن الذكرى العاشرة للثورة السورية، يجب أن تشكل دعوة جديدة للمجتمع الدولي من أجل التضامن مع السوريين في محنتهم”.

وأضاف: “بعد مرور عشر سنوات على الصـ.راع في سوريا، فإن معظم مناطق البلاد في حالة خراب، لقد قُـ.تل 600 ألف شخص، و80% يعيشون في فقـ.ر ولا يتقاضون سوى دولار واحد أو أقل في اليوم”.

ولفت إلى أن وباء كورونا فاقم الأوضاع أكثر فأكثر، مشيراً إلى أن بلاده قدمت مليارين و200 ألف يورو للدولة التي مزّقـ .ـتها الحـ.رب.

وتابع قائلاً: “يتعين على الأمم المتحدة، وكذلك الاتحاد الأوروبي، اتخاذ إجراءات حاسمة في هذا الصدد”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.