هامبورغ على موعد مع الاغلاق مجدداً وبيان رسمي عاجل لسكان الولاية

16 مارس 2021835 مشاهدةآخر تحديث :
كورونا
كورونا

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

هامبورغ على موعد لعودة اغلاق المتاجر وعودة اجراءات الأغلاق

قالت وسائل إعلام ألمانية أن ولاية هامبورغ وضاواحيها على موعد مع شبح الاغلاق مجدداً.

فبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي فإنه وبسبب الارتفاع الكبير في الاصابات مجدداً في هذه المدينة فقد بات شبح الاغلاق قاب قوسين أو أدنى، حيث تحدثت مصادر اعلامية ألمانية عن اقتراب اغلاق المتاجر وعودة اجراءات الأغلاق بسبب ارتفاع معدل الإصابة في الولاية.

وفي التفاصيل التي أطلعت عليها ألمانيا بالعربي وترجمتها للعربية فقد أعلنت حكومة ولاية هامبورغ اليوم الثلاثاء بأن معدل الإصابة بفايروس كورونا يقترب من حاجز مئة إصابة لكل مئة ألف نيمة.

المتحدثة الرسمية بإسم حكومة ولاية هامبورغ السيدة “جوليا أوفن” فان الوضع في هامبورغ متأزم جداً وشبح الاغلاق يقترب، وقد يتم الاعلان عن حالة الطوارئ إذا تم الوصول إلى حاجز الـ 100 اصابة لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وتابعت المسؤولة الألمانية في هامبوغ أنه وفي حال حصل هذا السيناريو فلا مفر من العودة الى الاغلاق والقيود الكبيرة ومنها أنه يسمح لكل عائلة استقبال شخص واحد فقط من عائلة ثانية، بالإضافة الى اغلاق المتاجر وعدم تطبيق اجراءات تخص التحفيف من ناحية صالات الرياضة وتعليق العمل بقانون السماح بالرياضة في الهواء الطلق وزيارة المتاحف وحديقة الحيوانات.

أما بيما يخص المدارس وروض الأطفال في الولاية فقد قالت أوفن إنه من السابق لأوانه اذا كانت المدارس ستبقى مفتوحة بالرغم من الاستراتجية المتخذة او الأعلان عن اغلاقها حتى فصل الصيف .

الجدير بالذكر هنا أن أخر إحصائية سجلت في هامبوغ بلغت 209 إصابة خلال ال 24 ساعة وبذلك يكون معدل الإصابة في ولاية هامبورغ 90.9 إصابة لكل مئة الف نسمة.

اقرأ أيضاًم: أطباء ألمان يطالبون بالاغلاق الفوري في عموم ألمانيا

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

حذر أطباء ألمان الحكومة الألمانية من الاستمرار في عملية انهاء الاغلاق مطالبين الحكومة بضروة الاسراع في الاغلاق مرة ثانية.

وقال كريستيان كاراجيانيديس المدير العلمي لسجل بيانات أسرة الرعاية المركزة في ألمانيا، في تصريحات صحفية ترجمتها ألمانيا بالعربي أنه ووفقا للبيانات التي لدينا، ومع الانتشار الواسع للسلالة الجديدة من فايروس كورونا فاننا ندعو وبشدة إلى الدخول الفوري في إغلاق مرة أخرى لمنع موجة ثالثة قوية”.

وطالب “كاراجيانيديس” بتطبيق سياسة “مكبح الطوارئ” محذراً حكومات الولايات الألمانية بضرورة الاسراع في الاغلاق قبل فوات الأوان.

يذكر أن إيطاليا أعلنت عن اغلاق كامل في عموم البلاد بعد أن تجاوزت وفيات كورونا فيها 100 ألف وفاة، في الوقت الذي تستعد كل من ألمانيا وفرنسا للاغلاق مرة ثانية.

اقرأ أيضاً: بيان عاجل من الحزب الديمقراطي المسيحي حول الخسارة المدّوية بشأن نتيجة الانتخابات

ترجمة وتحرير ألمانيا بالعربي

أصدرت قيادة الحزب الديمقراطي المسيحي بقيادة أنغيلا ميركل بياناً حول الانتكاسة الكبيرة التي تعرض لها الحزب بعد صدور نتائج الانتخابات المحلية في ولايتي بادن فورتمبيرغ وراينلاند بالاتينات.

وأستبعد الحزب في بيان ترجمته ألمانيا بالعربي أن تكون فضيحة الكمامات التي عصفت بالحزب وراء الانتكاسة في الانتخابات المحلية التي أجريت أمس الأحد.

وقال بول تسيمياك وهو الأمين العام للحزب: “لقد كانت نتيجة الانتخابات في المنطقتين وفقا لاستطلاع يوم الاقتراع، الأسوأ في التاريخ في ولاية بادن فورتمبيرغ، حيث حصل حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي على أقل من 30% عام 2016 فقط، عندما ارتفع بنسبة 27%، والآن انخفض دعم الحزب إلى أقل من ذلك ليصل إلى 23%، أما في راينلاند بالاتينات، فقد حصل الحزب على أقل من 30% لأول مرة، وكانت أسوأ نتيجة في 2016 أيضا عندما حصل على 31.8%، فيما تشير المعلومات إلى حصوله الآن على 27% فقط”.

وتابع السياسي الألماني الشهير أن “النتائج لا تظهر تغيرا ملموسا في المعنويات، ففي أوقات الأزمات رأينا أن الناس لا يثقون بالسلطات ورؤساء الحكومات.. وفي ما يتعلق ببادن فورتمبيرغ، فإن هذا انتصار شخصي لرئيس الوزراء الإقليمي وينفريد كريتشمان ونتيجة للعمل الجيد من الحكومة المحلية في السنوات الماضية”.

وتابع تسيمياك في بيانه الذي أطلعت عليه وترجمته ألمانيا بالعربي 3 عوامل أثرت في النتيجة بحسب رأيه وهي “المساهمة الشخصية لكريتشمان ورئيس وزراء راينلاند بالاتينات، الاشتراكي الديمقراطي مالو درير، وفضيحة الكمامات في صفوف الحزب التي اندلعت قبل الانتخابات مباشرة، وتنامي السخط وسوء الفهم ونفاد الصبر لدى المواطنين حول كيفية تعامل السلطات مع الأزمة التي سببها الوباء”.

خسارة مدوّية للمحافظين بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في انتخابات محلية بولايتين

ما تخوفت منه السيدة ميركل قد حصل بالفعل، حيث نشرت وسائل إعلام المانية نتائج استطلاع بعد خروج الناخبين من مراكز الاقتراع في ولايتي بادن فورتمبرغ و ولاية راينلاند بفالتس والتي أجريت اليوم الأحد 14.03.2021.

وبحسب ما ترجمت ألمانيا بالعربي عن وسائل إعلام ألمانية فقد أجريت اليوم الأحد 14.03.2021 انتخابات محلية، حيث سجل حزب “الاتحاد المسيحي الديمقراطي” نسبة 23 بالمئة فقط من الأصوات في ولاية بادن فورتمبرغ بحسب استطلاع الرأي، وهو ما يعد تراجعاً كبيراً حيث سجل نفس الحزب نسبة 27 بالمئة في الانتخابات الماضية قبل خمس سنوات.

وفي نفس الولاية تربع حزب الخضر بالمرتبة الأولى بنسبة 31 بالمئة من الأصوات.

أما في ولاية راينلاند بفالتس فقد حصد الاشتراكيين الديمقراطيين على نسبة 33 و34 بالمئة من الأصوات، بينما حصل الاتحاد المسيحي الديمقراطي على نسبة من 25,5 إلى 26 بالمئة من الأصوات في ولاية، بينما كان قد سجل في الانتخابات الماضية 31,8 بالمئة في الانتخابات الماضية العام 2016.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة