هجوم في محطة شتوتغارت والقبض على المشتبه به

8 يوليو 2024168 مشاهدةآخر تحديث :
هجوم في محطة شتوتغارت والقبض على المشتبه به

هجوم في محطة شتوتغارت والقبض على المشتبه به

ألمانيا بالعربي 08 يوليو 2024

في مشهد مروع شهدته محطة شتوتغارت الرئيسية، تم القبض على شاب يرتدي قميص نادي إسطنبول بعد أن طعن مسافراً وأصاب مرافقته بجروح خطيرة. الجاني، جيمكوراي م. (26 عاماً)، تم توقيفه بعد مطاردة قصيرة بالقرب من أوبرا شتوتغارت.

في حوالي الساعة 2:10 صباحاً، هاجم الجاني مسافراً يبلغ من العمر 69 عاماً في قاعة الانتظار بالمحطة. وعندما تدخلت مرافقته البالغة من العمر 63 عاماً، تعرضت هي الأخرى للطعن. تم نقل الضحيتين إلى وحدة العناية المركزة نظراً لخطورة إصاباتهما.

ما زالت دوافع هذا الهجوم الغامض غير معروفة، حيث لم يكن هناك أي معرفة سابقة بين الجاني والضحايا ولم يكن هناك أي نزاع يسبق الحادث. الجدير بالذكر أن جيمكوراي م. معروف لدى السلطات القضائية بسجل جنائي سابق.

التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة ما إذا كان الجاني تحت تأثير الكحول أو الحبوب، أو ما إذا كانت هزيمة المنتخب التركي أمام هولندا قد أثارت غضبه. وقال المتحدث باسم النيابة العامة في شتوتغارت، أنيلو أمبروسيو (39 عاماً): “كل هذه الفرضيات جزء من التحقيقات الجارية.”

أثارت الواقعة حالة من الفوضى في محطة شتوتغارت الرئيسية، مما دفع الشرطة الفيدرالية إلى زيادة دورياتها المسلحة في المنطقة. وأفاد متحدث باسم السكك الحديدية أنه سيتم مناقشة الوضع الأمني مع الشرطة وقد يتم تعزيز إجراءات الأمن.

بعد اثني عشر ساعة من الحادث، تم نقل جيمكوراي م. إلى المحكمة الابتدائية حيث أصدر قاضي التحقيق مذكرة توقيف بحقه بتهمة محاولة القتل العمد. ووفقاً للنيابة العامة، لم يُدلِ المتهم بأي تصريحات حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة