مأساة في فيسبادن: وفاة فتاة تبلغ 17 عامًا بسبب تسرب غاز

8 يوليو 202484 مشاهدةآخر تحديث :
مأساة في فيسبادن: وفاة فتاة تبلغ 17 عامًا بسبب تسرب غاز

مأساة في فيسبادن: وفاة فتاة تبلغ 17 عامًا بسبب تسرب غاز

ألمانيا بالعربي 08 يوليو 2024

شهد حي ماينز-كوستهايم في مدينة فيسبادن حادثة مروعة، حيث لقيت الفتاة سيلان غ. (17 عامًا) حتفها نتيجة تسمم بغاز أول أكسيد الكربون أثناء استحمامها. تشير التحقيقات الأولية لرجال الإطفاء إلى أن السبب يعود لعطل في سخان الغاز داخل الحمام، مما أدى إلى تسرب الغاز بتركيز عالٍ.

قال عم الفتاة كمال غ. (59 عامًا) في تصريح لجريدة بيلد: “نحن جميعًا في حالة من الصدمة والدهشة. والداها منهاران تمامًا ولا يمكنهم التحدث. كانت سيلان الابنة الوحيدة، فتاة مرحة ومساعدة، وكانت طالبة في الصف العاشر ومتفوقة في دراستها. لا يجب أن يحدث مثل هذا الحادث. يجب التحقيق في الأمر بدقة”.

أدى الحادث إلى إخلاء مؤقت للمنزل وتهويته بواسطة رجال الإطفاء، مع فرض حواجز على الطرق المحيطة بالمكان.

مخاطر سخانات الغاز

يتساءل الكثيرون الآن عن مدى خطورة سخانات الغاز والتدفئة بالغاز. رغم أنها تعتبر مصادر آمنة للتدفئة عند استخدامها بشكل صحيح، إلا أن حوادث انفجار وتسمم بالغاز تحدث من وقت لآخر. أوضح فرانك إبش من الجمعية المركزية للصرف الصحي والتدفئة والمناخ أن “سخانات الغاز هي مصادر حرارة آمنة إذا تم استخدامها بشكل صحيح”. وأضاف: “الخطر النظري يكمن في تسرب الغاز أو انبعاث أول أكسيد الكربون نتيجة احتراق غير كامل”.

أعراض التسمم بأول أكسيد الكربون

يعد غاز أول أكسيد الكربون خطيرًا جدًا لأنه غير مرئي وعديم الرائحة والطعم. تبدأ أعراض التسمم به بصداع شديد وغثيان وإرهاق، ويمنع الغاز امتصاص الأكسجين في الدم، مما يؤدي إلى فقدان الوعي وفشل الجهاز التنفسي والموت.

تعتبر هذه الحادثة تذكيرًا مؤلمًا بأهمية الصيانة الدورية لسخانات الغاز واتخاذ التدابير الوقائية لمنع تسرب الغاز والحفاظ على سلامة المنازل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة