انفجار في مركز لجوء يؤدي إلى وفاة شخص وإصابة ضابط شرطة بجروح خطيرة

8 يوليو 2024243 مشاهدةآخر تحديث :
انفجار في مركز لجوء يؤدي إلى وفاة شخص وإصابة ضابط شرطة بجروح خطيرة

انفجار في مركز لجوء يؤدي إلى وفاة شخص وإصابة ضابط شرطة بجروح خطيرة

ألمانيا بالعربي 08 يوليو 2024

وقع حادث انفجار مروع في مركز لجوء في مدينة بوخولز بمقاطعة هاربورغ، نيدرساكسن، مما أسفر عن وفاة شخص واحد ووضع ضابط شرطة في حالة حرجة.

في صباح اليوم، استدعي رجال الشرطة إلى موقع الحادث بسبب شجار بين المقيمين في مركز اللجوء. خلال تواجدهم، تصاعدت الأحداث عندما حاول أحد السكان التعامل مع مادة قابلة للاشتعال، مما أدى إلى انفجار مفاجئ.

بدأ الحريق في إحدى الغرف بسرعة، وامتدت النيران لتشمل عدة وحدات سكنية مجاورة. فرق الإطفاء والإسعاف تتواجد الآن في الموقع وتعمل على السيطرة على الوضع وتقديم المساعدة للضحايا والمصابين.

الوضع في الموقع

لا تزال الأوضاع في الموقع، الواقع على شارع بريمر في بوخولز، غير واضحة تماماً. وصلت حوالي 20 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، بالإضافة إلى استخدام طائرات إنقاذ مروحية لنقل المصابين. فرق الإطفاء تعمل بجهد لإخماد الحرائق التي أسفرت عن إصابة 20 شخصاً على الأقل، ومقتل شخص يُعتقد أنه المسبب للحريق.

تفاصيل الحادث

وفقاً للمعلومات الأولية، لاحظ العاملون الاجتماعيون في المركز رائحة غريبة حوالي الساعة 11 صباحاً وأبلغوا الشرطة. عند وصول الشرطة، رصدوا رائحة بنزين قوية. وعندما حاول أحد الضباط فحص الغرفة، أشعل الساكن المادة القابلة للاشتعال، مما أدى إلى انفجار هائل.

نتج عن الانفجار حريق هائل أصاب عدة أشخاص بجروح، بينهم ضابط الشرطة. تم العثور على جثة شخص داخل المبنى، ولكن لم يتم تحديد هويته بعد.

إجراءات الطوارئ

تم نقل المصابين إلى المستشفيات المحلية لتلقي العلاج، بما في ذلك الضابط الذي تعرض لحروق شديدة ونُقل بطائرة إنقاذ إلى مستشفى متخصص في هامبورغ. تعمل جميع فرق الطوارئ المتاحة من الإطفاء والإسعاف والشرطة في الموقع.

نداء للسكان

تضرر حوالي 30 وحدة سكنية جراء الحريق، ويتم الآن توفير الإقامة المؤقتة للمقيمين في مركز اللجوء. تطلب فرق الإطفاء من السكان تجنب المنطقة المحيطة لتسهيل عمليات الإنقاذ.

هذا الحادث يعيد تسليط الضوء على التحديات التي تواجه مراكز اللجوء وأهمية التدخل السريع للحد من الأضرار وحماية الأرواح.

لمشاهدة الفيديو انقر هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة