الحكومة الألمانية تفرض شروطاً جديدة على متلقي معونة “بدل المواطن”

7 يوليو 2024165 مشاهدةآخر تحديث :
الحكومة الألمانية تفرض شروطاً جديدة على متلقي معونة “بدل المواطن”

الحكومة الألمانية تفرض شروطاً جديدة على متلقي معونة”بدل المواطن”

ألمانيا بالعربي 07 يوليو 2024

في خطوة جديدة تهدف إلى تعزيز سوق العمل، أصدرت الحكومة الألمانية قائمة بإجراءات جديدة تشمل متلقي “بدل المواطن” (Bürgergeld)، الذين سيكون عليهم قبول وظائف تتطلب تنقلاً يصل إلى ثلاث ساعات يومياً ذهاباً وإياباً.

وفقاً للخطط الجديدة التي أعدتها حكومة “أمبل” (الائتلاف الحاكم)، فإن المواطنين الذين يعملون لأكثر من ست ساعات يومياً سيكون عليهم تقبل فترة تنقل تصل إلى ثلاث ساعات. أما بالنسبة لأولئك الذين يعملون لساعات أقل، فسيكون عليهم تقبل فترة تنقل تصل إلى ساعتين ونصف.

البحث عن وظائف في نطاق 50 كيلومتراً

من المقرر أن تقوم مراكز التوظيف بالبحث عن وظائف للمتلقين في نطاق يصل إلى 50 كيلومتراً من محل إقامتهم، وذلك لتسهيل عملية العثور على وظائف مناسبة.

تشجيع العمل الإضافي والعمل بعد سن التقاعد

بحسب التقارير، تسعى الحكومة أيضاً إلى جعل العمل الإضافي والعمل بعد سن التقاعد أكثر جاذبية. سيتم إعفاء الساعات الإضافية المدفوعة من الضرائب والاشتراكات الاجتماعية. في الشركات التي تتبع عقود العمل الجماعي، سيطبق هذا الإعفاء على العمل الإضافي بعد 34 ساعة أسبوعياً، أما في الشركات غير المرتبطة بعقود جماعية، فسيطبق بعد 41 ساعة.

علاوة على ذلك، تهدف الحكومة إلى تشجيع زيادة ساعات العمل للموظفين بدوام جزئي. سيحصل هؤلاء الموظفون على إعفاءات ضريبية إذا قرروا زيادة ساعات عملهم ويحصلون على مكافآت من أصحاب العمل.

مكافأة تأجيل التقاعد

بالنسبة للمتقاعدين الذين يرغبون في مواصلة العمل بعد سن التقاعد، سيكون لديهم الخيار بالحصول على مكافأة تأجيل التقاعد، والتي تتمثل في دفعة مالية تعادل قيمة المعاش الذي كان سيُدفع لهم.

الإعلان عن التوافق

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز (SPD) ووزير المالية كريستيان ليندنر (FDP) ووزير الاقتصاد روبرت هابيك (الخضر) يوم الجمعة عن التوصل إلى اتفاق بشأن ميزانية عام 2025 وحزمة النمو الاقتصادي، بعد مفاوضات طويلة استمرت لأسابيع. ومع ذلك، استمرت النقاشات بين الأحزاب الحكومية حول تفاصيل الميزانية حتى بعد هذا الإعلان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة