إجراءات صارمة قبل البطولة: مئات حالات الدخول غير القانوني لألمانيا

17 يونيو 2024111 مشاهدةآخر تحديث :
إجراءات صارمة قبل البطولة: مئات حالات الدخول غير القانوني لألمانيا

إجراءات صارمة قبل البطولة: مئات حالات الدخول غير القانوني لألمانيا

ألمانيا بالعربي 17 يونيو 2024

مع اقتراب بطولة كأس الأمم الأوروبية، رصدت الشرطة الفيدرالية الألمانية مئات حالات الدخول غير القانوني إلى البلاد، وذلك بفضل الإجراءات الأمنية المشددة التي تهدف إلى منع أعمال العنف والتسلل غير القانوني.

تصاعد في حالات الدخول غير القانوني

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، أن الشرطة الفيدرالية اكتشفت 1400 حالة دخول غير قانوني أو محاولات دخول منذ بداية تنفيذ إجراءات التفتيش الحدودية المؤقتة في الفترة من 7 إلى 13 يونيو. ونجحت الشرطة في منع دخول 900 شخص إضافي خلال هذه الفترة، كما تم تنفيذ 173 مذكرة اعتقال. وأوضحت الوزيرة: “هذه الإجراءات تثبت فاعليتها”، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي هو التعرف على الجناة المحتملين ووقفهم في وقت مبكر.

تعزيزات أمنية واسعة

في إطار تعزيز الأمن خلال البطولة، تم نشر 22 ألف شرطي فيدرالي لحماية الحدود والمطارات وشبكة السكك الحديدية، ما يمثل أكبر عملية أمنية في تاريخ الشرطة الفيدرالية الألمانية. تستمر هذه الإجراءات حتى 19 يوليو، بعد أيام قليلة من انتهاء البطولة في 14 يوليو.

تمديد الفحوصات الحدودية

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية في نهاية مايو عن تمديد الفحوصات الحدودية الثابتة على الحدود مع بولندا، التشيك، وسويسرا لستة أشهر أخرى، بهدف مكافحة تهريب الأشخاص والحد من الهجرة غير النظامية.

تزايد الهجرة عبر طريق بيلاروسيا

تزايدت حالات الدخول غير القانوني عبر ما يُعرف بطريق بيلاروسيا، حيث سجلت الشرطة الفيدرالية 2215 حالة بين يناير ومايو من هذا العام. وأشارت التقارير إلى ارتفاع ملحوظ في هذه الأعداد منذ مارس، حيث سجلت 412 حالة، وفي أبريل 861 حالة، وفي مايو 891 حالة. ورغم هذا الارتفاع، إلا أن الأرقام ما زالت أقل بكثير مقارنة بالعام الماضي، حيث تم تسجيل أكثر من 6000 حالة دخول غير قانوني عبر نفس الطريق حتى نهاية مايو 2023.

اتهامات بتسهيل الهجرة غير القانونية

تتهم بولندا والاتحاد الأوروبي كل من روسيا وبيلاروسيا بتسهيل هجرة الأشخاص من مناطق الأزمات إلى الاتحاد الأوروبي عبر توفير التأشيرات والدعم اللوجستي. وردًا على ذلك، أقامت بولندا سياجًا بارتفاع 5.5 متر على حدودها الخارجية. ومع ذلك، تم تسجيل 16,500 محاولة لعبور الحدود بشكل غير قانوني منذ بداية العام، مقارنة بـ 11,200 محاولة في نفس الفترة من العام الماضي.

تدابير مشددة لمكافحة الهجرة غير الشرعية

مع استمرار تدفق المهاجرين، تتخذ السلطات الألمانية والبولندية إجراءات صارمة للحد من الهجرة غير القانونية وتأمين الحدود، خاصة في ظل الاستعدادات لكأس الأمم الأوروبية والتهديدات الأمنية المحتملة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة