هجوم عنصري على فتاتين أفريقيتين في ألمانيا

15 يونيو 2024210 مشاهدةآخر تحديث :
هجوم عنصري على فتاتين أفريقيتين في ألمانيا

هجوم عنصري على فتاتين أفريقيتين في ألمانيا

ألمانيا بالعربي 15 يونيو 2024

في حادثة عنصرية وجبانة، تعرضت فتاتان من غانا، تبلغ إحداهما 8 سنوات والأخرى 10 سنوات، لهجوم عنيف من قبل مجموعة من حوالي 20 مراهقًا مساء الجمعة. أصيبت الفتاة الأصغر بجروح خطيرة استدعت نقلها إلى المستشفى.

تفاصيل الحادث

في حوالي الساعة 19:30، كانت الفتاتان تسيران في حي بلاتنباسيدلونج بمنطقة بلوغينسيرينغ، عندما اعترض طريقهما مجموعة من 20 مراهقًا. بدأت المجموعة بتوجيه الإهانات للفتاتين، وسرعان ما تطورت الأمور إلى هجوم جسدي عنيف، حيث تعرضت الفتاة الأصغر للركل في وجهها.

تصاعد العنف

عندما وصل والدا الفتاتين إلى مكان الحادث في محاولة لحمايتهما، تصاعدت المواجهة. أصيب الأب الذي دافع عن بناته بجروح طفيفة، ونُقل إلى المستشفى برفقة ابنته الصغرى.

تصرفات معادية

لم يتوقف العدوان عند هذا الحد، إذ تعرضت الضحايا لمزيد من الشتائم العنصرية من قبل المراهقين أثناء نقلهما إلى المستشفى. تعتقد الشرطة أن حوالي ثمانية من المجموعة شاركوا بشكل نشط في الهجوم.

التحقيقات الجارية

تجري الشرطة في غريفيسمولن (مكلنبورغ-فوربومرن) تحقيقات في تهم الإخلال بالسلم العام، والاعتداء الجسدي الخطير، والتحريض العنصري، والإهانة. كما تبحث السلطات عن شهود عيان يمكنهم الإدلاء بمعلومات حول الحادث. يمكن لأي شخص يملك معلومات الاتصال بخدمة التحقيقات الجنائية في فيسمار عبر الرقم 03841-203156، أو تقديم معلوماته لأي مركز شرطة آخر أو من خلال الموقع الإلكتروني www.polizei.mvnet.de.

إدانة رسمية

أدان وزير الداخلية في مكلنبورغ-فوربومرن، كريستيان بيغل (50 عامًا، SPD)، الهجوم بشدة، قائلاً صباح السبت: “لا ينبغي مهاجمة أي إنسان، وخاصة الأطفال، وبالأخص لأسباب عنصرية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة