ضبط 35 طنًا من الكوكايين في أكبر عملية في التاريخ

14 يونيو 2024143 مشاهدةآخر تحديث :
ضبط 35 طنًا من الكوكايين في أكبر عملية في التاريخ

ضبط 35 طنًا من الكوكايين في أكبر عملية في التاريخ

ألمانيا بالغربي 14 يونيو 2024

في ضربة كبيرة ضد مافيا المخدرات، نفذت السلطات الأمنية مداهمات في سبع ولايات ألمانية وصادرت كمية ضخمة من الكوكايين بقيمة تُقدّر بحوالي 30 مليار يورو.

حيث تم ضبط 35 طنًا من الكوكايين في ميناء هامبورغ. كانت هذه الكمية الكبيرة من المخدرات مخبأة جزئيًا في صناديق فاكهة بين حبات الأناناس.

وفي بيان مشترك صدر يوم الجمعة، أعلن مكتب التحقيقات الجمركية في شتوتغارت والنيابة العامة في دوسلدورف أن هذه العملية تمثل “أكبر ضبطية للكوكايين” في تاريخ ألمانيا. وذكر المحققون أن العملية شملت “إجراءات واسعة النطاق للاعتقال والتفتيش”.

مداهمات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد
أسفرت المداهمات عن اعتقال سبعة أشخاص. وتم نقل الكوكايين المصادَر إلى موقع سري حيث يخضع لحراسة مشددة.

شملت المداهمات مدن بون، كولونيا، ليفركوزن، فاختبيرغ في منطقة راين-زيغ (جميعها في ولاية شمال الراين-وستفاليا)، ميونيخ، برلين، منطقة ماركيش-أودر لاند (براندنبورغ)، هامبورغ، فرانكفورت، ومنطقة هايديكرايس (ساكسونيا السفلى).

في العام الماضي، تمكن محققو الجمارك من ضبط كمية قياسية من الكوكايين بلغت حوالي 180 طنًا في ميناء هولندي، بينما يعاني ميناء هامبورغ من انتشار تهريب المخدرات. وصادر مكتب التحقيقات الجمركية في هامبورغ نحو 35 طنًا من الكوكايين في الموانئ البحرية الألمانية، وهو رقم قياسي آخر. ورغم هذه الإنجازات، يعتقد المحققون أن الكميات المضبوطة تمثل جزءًا صغيرًا فقط من الكوكايين المهرب فعليًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة