فوضى في القطارات لأكثر من 10,000 مسافر في ألمانيا

10 يونيو 202432 مشاهدةآخر تحديث :
فوضى في القطارات لأكثر من 10,000 مسافر في ألمانيا

فوضى في القطارات لأكثر من 10,000 مسافر في ألمانيا

ألمانيا بالعربي 10 يونيو 2024

حصل آلاف المسافرين بالقطارات في ألمانيا على رسالة مفادها “تدخل من فرق الإطفاء على المسار” في تطبيق “DB Navigator”. وبحسب متحدث باسم شركة السكك الحديدية الألمانية، فقد أُلغيت على الأقل عشرة قطارات على عدة خطوط، وتعرضت العديد من القطارات الأخرى لتأخيرات كبيرة.

إغلاق خط السكك الحديدية وإلغاء القطارات

قال المتحدث باسم شركة السكك الحديدية الألمانية: “عدة حرائق على المنحدرات في منطقة غوتا أدت إلى إغلاق المسار بين فولدا وإرفورت”. وأوضح أن أول حريق اندلع بالفعل في الساعة 14:32، ومنذ ذلك الحين وفرق الإطفاء في تورينغن تعمل باستمرار.

رغم إعادة فتح المسار المغلق في الساعة 17:40، إلا أن الفوضى ما زالت مستمرة حتى المساء!

إلغاء القطارات أيضاً بين برلين وهامبورغ

أكثر من 10,000 مسافر في ألمانيا تأثروا بإلغاء القطارات وتأخيراتها، وفقاً لشركة السكك الحديدية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الاضطرابات حتى المساء. وكان النقل بين المدن هو الأكثر تضرراً.

على خط السكك الحديدية بين برلين وهامبورغ، تم إبلاغ المسافرين حالياً بتأخيرات تزيد عن ساعتين ونصف الساعة، وتم رفع شرط الالتزام بالقطارات المحددة.

الوزير جيم أوزدمير تم نقله بالسيارة من القطار

وفقاً لتقارير MDR، توقف النقل بين المدن في تورينغن تقريباً بشكل كامل يوم الاثنين. وتأثر بالإغلاق أيضاً وزير الزراعة الاتحادي جيم أوزدمير (58 عاماً، من حزب الخضر)، الذي كان في طريقه من برلين إلى آيزناخ لحضور فعالية في قلعة فارتبورغ. تم نقل الوزير بسيارة من القطار المتوقف إلى آيزناخ.

الكثير من المسافرين عالقون، محبطون، ومتوترون.

ماذا تنصح شركة السكك الحديدية المتضررين؟

ينصح المتحدث باسم شركة السكك الحديدية المسافرين بـ”الانتباه إلى المعلومات في تطبيق DB Navigator، والإعلانات في المحطات والقطارات”.

ما زال سبب الحرائق في منحدرات تورينغن غير واضح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة