حزب الAFD يكتسح إنتخابات ولايتين في ألمانيا ويتربع في الصدارة

10 يونيو 202437 مشاهدةآخر تحديث :
حزب الAFD يكتسح إنتخابات ولايتين في ألمانيا ويتربع في الصدارة

حزب الAFD يكتسح إنتخابات ولايتين في ألمانيا ويتربع في الصدارة

ألمانيا بالعربي 10 يونيو 2024

سجل حزب البديل من أجل ألمانيا (AfD) تقدمًا كبيرًا في الانتخابات المحلية في ساكسونيا وساكسونيا-أنهالت، بينما لم يحقق أي نجاح في جولة الإعادة على مناصب رؤساء البلديات في تورينغن.

الانتخابات المحلية في ساكسونيا:

بعد الانتخابات الأوروبية والمحلية في ساكسونيا، تواصلت عملية فرز الأصوات في المجالس المحلية يوم الاثنين. حقق حزب البديل من أجل ألمانيا مكاسب كبيرة وأصبح القوة الأقوى في معظم مناطق الولاية. في انتخابات مجالس المحافظات، كانت النتيجة الأولية من منطقة فوجتلاند تشير إلى فوز حزب البديل بنسبة 28.3% من الأصوات، متفوقًا على حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) الذي حصل على 27.4%. وجاء تحالف سارة فاغنكنخت (BSW) بنسبة 13.2% من الأصوات.

في العاصمة دريسدن، تصدر حزب البديل بنسبة 19.5% من الأصوات، متفوقًا على حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (18.0%)، تلاهما الخضر (14.5%)، والحزب الاشتراكي الديمقراطي (9.0%)، وحزب فريق زاسترو (8.1%)، وحزب اليسار (7.7%). حصل تحالف فاغنكنخت على 7.2% من الأصوات. أما حزب الأحرار الساكسوني المتطرف فقد حصل على 1.5% من الأصوات، وله مقعد في مجلس مدينة دريسدن.

انتخابات مجالس المدن في لايبزيغ وكمنيتس:

في لايبزيغ، حصل حزب الاتحاد على 18.9% من الأصوات ليصبح القوة الأكبر، متفوقًا على حزب اليسار (17.5%)، وجاء حزب البديل في المركز الثالث بنسبة 17.0%، تلاه الخضر (15.0%)، والحزب الاشتراكي الديمقراطي (12.1%)، وتحالف فاغنكنخت (9.6%). في كمنيتس، تصدر حزب البديل بنسبة 24.3%، متفوقًا على حزب الاتحاد (21.3%) وتحالف فاغنكنخت (15.0%). وجاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي (12.4%)، وحزب اليسار (7.6%)، والخضر (7.3%) في المراكز التالية. حصل الأحرار الساكسوني المتطرف على 4.9% من الأصوات، ولديهم ثلاثة مقاعد في مجلس كمنيتس.

الانتخابات المحلية في ساكسونيا-أنهالت:

حقق حزب البديل فوزًا كبيرًا في الانتخابات المحلية على مستوى المحافظات في ساكسونيا-أنهالت، حيث حصل على حوالي 28% من الأصوات، بزيادة قدرها 11.6 نقطة مئوية مقارنة بانتخابات 2019. جاء حزب الاتحاد في المركز الثاني بنسبة 26.7%، يليه الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنسبة 11.9%، وحزب اليسار بنسبة 8.3%، والخضر بنسبة 4.5%، والحزب الديمقراطي الحر بنسبة 3.4%. حصلت مجموعات الناخبين المختلفة على 11.7% من الأصوات. أصبح حزب البديل القوة الأكبر في مدن مثل هاله ومناطق مانسفيلد-سودهارز، أنهالت-بيترفيلد، وشتندال.

جولة الإعادة في تورينغن:

بعد أسبوعين من الانتخابات المحلية، جرت جولة الإعادة في تيرينجيا لتحديد شاغلي 12 منصبًا لرؤساء البلديات، بالإضافة إلى مناصب رؤساء البلديات في أكبر ثلاث مدن في الولاية. تمكن حزب الاتحاد من الفوز بسبعة مناصب إضافية لرؤساء البلديات، بينما حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على اثنين. فاز المرشحون المستقلون ومرشحو الناخبين الأحرار بثلاث جولات إعادة. لم يتمكن حزب البديل من الفوز بأي من جولات الإعادة التسع التي شارك فيها.

حدث تغيير في السلطة في عاصمة الولاية إرفورت، حيث أزاح أندرياس هورن من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي العمدة السابق أندرياس باوزفين من الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة