اعتداء جديد على نائب في حزب البديل في دريسدن

9 يونيو 202474 مشاهدةآخر تحديث :
اعتداء جديد على نائب في حزب البديل في دريسدن

اعتداء جديد على نائب في حزب البديل في دريسدن

ألمانيا بالعربي 08 يونيو 2024

تعرض نائب في حزب البديل من أجل ألمانيا لاعتداء جسدي في دريسدن، حيث أُصيب هانز يورغن تسيكلر، عضو برلمان ولاية ساكسونيا، بلكمة مفاجئة أثناء تواجده في منصة ترويجية للحزب. وأفاد المتحدث باسم الحزب، أندرياس هارلاس، بأن تسيكلر البالغ من العمر 70 عامًا تعرض للهجوم بشكل غير متوقع.

أكدت شرطة دريسدن وقوع الحادث واحتجاز المهاجم البالغ من العمر 47 عامًا. ويخضع المعتدي للتحقيق بتهمة الاعتداء الجنائي، حيث تم أخذ بياناته الشخصية لاستكمال الإجراءات القانونية.

هذا الاعتداء يأتي بعد أيام من حادثة مشابهة في مانهايم، حيث تعرض مرشح آخر من حزب البديل للاعتداء من قبل رجل يعاني من اضطرابات نفسية. وأوضحت الشرطة أن التحقيقات الأولية لم تثبت علم المهاجم بانتماء الضحية لحزب البديل.
اعتداءات على سياسيين آخرين
كما شهد يوم الجمعة اعتداءات على سياسيين من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب اليسار. في شليزفيغ-هولشتاين، تعرضت فعالية انتخابية للحزب الاشتراكي الديمقراطي لإلقاء مفرقعات نارية كادت أن تصيب عضو البرلمان بينغت بيرغت ومرشح الانتخابات الأوروبية فابيان فيليز. وفي ولاية تورنيغن، تعرض مرشح حزب اليسار شتيفن موش للإهانة والهجوم في سوبر ماركت، حيث قام مهاجم بإمساكه من قميصه دون سبب واضح

تأتي هذه الاعتداءات في وقت حساس، إذ يتوجه الناخبون الألمان إلى صناديق الاقتراع غدًا الأحد للمشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي. تعكس هذه الحوادث تزايد التوترات السياسية والاجتماعية في ألمانيا مع اقتراب الانتخابات، مما يشير إلى حالة من الانقسام والاضطراب في المشهد السياسي الألماني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة