الشرطة الألمانية تحقق في هتافات عنصرية بحفل مراهقين

8 يونيو 202451 مشاهدةآخر تحديث :
الشرطة الألمانية تحقق في هتافات عنصرية بحفل مراهقين

الشرطة الألمانية تحقق في هتافات عنصرية بحفل مراهقين

ألمانيا بالعربي 08 يونيو 2024

بدأت الشرطة الألمانية تحقيقات مع مجموعة من المراهقين يشتبه في أنهم رددوا هتافات عنصرية ضد ذوي الأصول المهاجرة على أنغام أغنية تعود إلى عقود مضت. وتعتبر هذه الحادثة جزءاً من سلسلة حوادث مماثلة في عدة ولايات ألمانية.

وقالت الشرطة إن مجموعة من المراهقين في حفل عيد ميلاد ببلدية بانتيليتس شمال شرقي البلاد – على بعد حوالي 70 كيلومترًا شرق روستوك – رددوا على أنغام أغنية “لامور توجور” عبارة “أخرجوا الأجانب – ألمانيا للألمان”. وأشارت الشرطة إلى أن أحد الأشخاص قام بإلقاء التحية النازية المحظورة “هايل هتلر”. وشارك في الحفل 13 مراهقًا تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عامًا. وتواجه المجموعة تهمًا جنائية بالتحريض على الكراهية واستخدام رموز منظمات غير دستورية.

تأتي هذه الحادثة بعد وقائع مماثلة تضمنت ترديد هتافات عنصرية على أغنية “لامور توجور” للإيطالي جيجي داجوستينو، والتي أثارت غضبًا واسعًا في ألمانيا بعد انتشار مقاطع فيديو لها على الإنترنت. في إحدى هذه الوقائع، ظهر فيديو لمجموعة من الشباب يهتفون بعبارات عنصرية في حانة “بوني” بمنتجع كامبن في جزيرة زولت، وهي وجهة مفضلة للمصطافين الألمان الأثرياء. ورد مشغلو الحانة باتخاذ إجراءات قانونية ضد الأشخاص المتورطين، مؤكدين أنهم أبلغوا الشرطة فورًا وحرروا بلاغًا.

وأشارت السلطات إلى أن التحقيقات في هذه الحوادث ليست الأولى من نوعها، حيث تحقق الشرطة في عدة ولايات ألمانية في حوادث مشابهة تتعلق بترديد هتافات عنصرية على ألحان الأغاني. وكتب مشغلو حانة “بوني” على إنستغرام: “نحن لا نتسامح مع هذا السلوك المعادي للمجتمع بشدة. لم نتسامح قط مع ذلك من قبل، ولن نفعل ذلك مطلقاً. لذلك نبذل الآن قصارى جهدنا للتصدي له”.

وأكدت الشرطة الألمانية أن العنصرية والفاشية ليس لهما مكان في المجتمع الألماني، وأنها ستواصل التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الظواهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة