أردني يهاجم ضابط شرطة في النمسا بسكين (فيديو)

7 يونيو 2024237 مشاهدةآخر تحديث :
أردني يهاجم ضابط شرطة في النمسا بسكين (فيديو)

محاولة طعن ضابط شرطة في فيينا تثير صدمة

ألمانيا بالعربي، 06 يونيو 2024

في حادثة مروعة، قام رجل بمحاولة طعن ضابط شرطة في عنقه في حي فافوريتن بفيينا. أظهرت لقطات الفيديو الرجل وهو يقترب من الخلف، مستهدفًا عنق الضابط ويقوم بطعنه.

وبحسب صحيفة بليد الألماني فقد أثارت هذه الحادثة ذكريات حادثة الطعن في مانهايم بألمانيا، حيث قام سليمان عطائي (25 عامًا) في 31 مايو بطعن الناقد للإسلام مايكل ستورزينبيرجر، وأصاب ضابط الشرطة روفين ل. بجروح قاتلة في الرأس والعنق، مما أدى إلى وفاته بعد ساعات في الغيبوبة.

لحسن الحظ، في فيينا، لم تصب الشفرة عنق الضابط بل ارتدت عن سترة الحماية الخاصة به، مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة فقط. تمكن الضابط بسرعة من الانسحاب من منطقة الخطر واستدعاء زملائه عبر اللاسلكي.

تمكنت الشرطة لاحقًا من السيطرة على المهاجم الأردني البالغ من العمر 41 عامًا باستخدام صاعق كهربائي. وكشفت التحقيقات أن الدافع وراء الهجوم كان محاولة من المهاجم لتنفيذ ما يعرف بـ”النحر بواسطة الشرطة”، حيث أراد أن يُقتل على يد الشرطة.

أكد المتحدث باسم الشرطة ماركوس ديتريش أن المهاجم لم يكن يهتم بمصير الضابط. ويتم الآن التحقيق مع الأردني بتهمة محاولة القتل.

عبر وزير الداخلية جيرهارد كارني عن شكره للضباط الذين تعاملوا مع هذا الوضع الخطير بشكل محترف وناجح، متمنيًا الشفاء العاجل للضابط المصاب.

لمشاهدة الفيديو أنقر هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة