شولتز يدعو لترحيل المجرمين حتى إلى سوريا وأفغانستان!

6 يونيو 202480 مشاهدةآخر تحديث :
شولتز يدعو لترحيل المجرمين حتى إلى سوريا وأفغانستان!

شولتز يدعو لترحيل المجرمين حتى إلى سوريا وأفغانستان!

ألمانيا بالعربي 06 يونيو 2024

شهدت جلسة مجلس النواب الألماني نقاشات حادة بعد جريمة قتل شرطي في مانهايم!

في بادئ الأمر كان من المقرر أن يتحدث المستشار الألماني أولاف شولتز عن الأوضاع في أوكرانيا واستخدام الأسلحة الألمانية. لكن الهجوم العنيف بالسكين في مانهايم غيّر كل شيء فقد أصيب الناقد للإسلام مايكل شتورزنبرجر بجروح بالغة، وقُتل الشرطي روفين لاور (29 عامًا) على يد الأفغاني سليمان أتاي (25 عامًا).

وقد تابع المستشار الكلام عن العواقب المترتبة على الهجوم العنيف بالسكين. فقال إنه يرغب في تمكين ترحيل المجرمين الخطرين إلى أفغانستان وسوريا. “ينبغي ترحيل مثل هؤلاء المجرمين – حتى لو كانوا من سوريا وأفغانستان”، قال شولتز. وأكد أن مصلحة الأمن الألماني أهم في مثل هذه الحالات من التفكير في حمايةالمجرم.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية الألمانية تتفاوض حاليًا مع الدول المجاورة لأفغانستان لتيسير عمليات الترحيل.

وشدد المستشار على أن المجرمين الخطرين والمهددين بالعنف ليس لهم مكان في ألمانيا، ولن يتم التسامح مع تمجيد الأعمال العدائية. وأعلن عن نية تشديد التشريعات المتعلقة بالترحيل “لتتبع المصادقة على الأعمال العدائية ترحيلًا ضروريًا”.

وحذر في الوقت ذاته من تعميم الشك بشأن الـ 20 مليون مهاجر في ألمانيا. وقال: “من يستغل الجرائم مثل تلك التي وقعت في مانهايم، فإنه يعرض وحدتنا للخطر”. وأكد: “يجب أن يعيش كل فرد في بلادنا بلا خوف من زملائه، هذا هو الوعد المركزي لدولتنا القانونية، وسنفعل ذلك بكل قوة”.

وأضاف أن الحكومة ستشدد على القانون الجنائي بشكل مستهدف، وأنه يجب معاقبة أي شخص يهدد أو يسيء معاملة السياسيين، حتى على المستوى المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة