اللاجئون يرفضون المشاركة في مساعدة ضحايا الفيضانات

6 يونيو 202448 مشاهدةآخر تحديث :
اللاجئون يرفضون المشاركة في مساعدة ضحايا الفيضانات

اللاجئون يرفضون المشاركة في مساعدة ضحايا الفيضانات

ألمانيا بالعربي 06 يونيو 2024

قرر أندريه شرودر (55 عامًا، من الحزب الديمقراطي المسيحي)، حاكم مقاطعة مانسفيلد-زودهارتس، خفض المساعدات المقدمة للمهاجرين الذين رفضوا المشاركة في عمليات تنظيف الفيضانات بعد الكارثة التي ضربت المنطقة.

وأشار شرودر إلى أن 64 من طالبي اللجوء تم تكليفهم بالمساعدة ولكن رفض 15 منهم المشاركة بدون سبب مقنع.

وتعتبر منطقة سانغرهاوزن مكانًا تم الإعلان عن حالة الطوارئ فيه قبل رأس السنة الجديدة، حيث قام مئات الأشخاص بجهود كبيرة لمكافحة الفيضانات، بما في ذلك الجنود العاملين في الجيش الألماني والعديد من المتطوعين.

وبعد أربعة أشهر، ما زال العديد من الأشخاص يعملون على تنظيف المنطقة المتضررة. وكان من المفترض أن يشارك اللاجئون في جهود التنظيف أيضًا، بمساعدة في إزالة الأكياس الرملية المتبقية على طول نهر هيلمه. ومع ذلك، رفض البعض المشاركة في هذا العمل.

وعلق شرودر، قائلاً: “لن نتسامح مع هذا سيتم تخفيض المساعدة المقدمة من قبل المقاطعة فورًا. يمكن أن يُلزم أي شخص يبحث عن الحماية لدينا بالعمل لصالح الصالح العام. سننفذ ذلك بحزم أيضًا.”

وفقًا للمادة 5 من قانون مساعدات طالبي اللجوء، يمكن أن يتم تكليف الأشخاص القادرين على العمل والذين يعيشون في مساكن جماعية بالعمل التطوعي بشكل محدود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة