تعرض سياسي من حزب البديل AfD لهجوم بسكين بمدينة مانهايم

5 يونيو 2024134 مشاهدةآخر تحديث :
تعرض سياسي من حزب البديل AfD لهجوم بسكين بمدينة مانهايم

تعرض سياسي من حزب البديل AfD لهجوم بسكين بمدينة مانهايم

ألمانيا بالعربي 05 يونيو 2024

في حادثة أثارت صدمة واسعة، تعرض سياسي من حزب البديل من أجل ألمانيا (AfD) لهجوم بسكين مساء الثلاثاء في مدينة مانهايم. وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية (dpa)، أصيب السياسي بجروح، وتمكنت الشرطة من اعتقال المهاجم.

وقع الهجوم في حوالي الساعة 10:45 مساءً، عندما كان السياسي، وهو مرشح للانتخابات المحلية، في منطقة رايناو بالقرب من السوق. وأوضح بيان لفرع حزب البديل من أجل ألمانيا في المنطقة، أن المرشح كان يشرف على تعليق الملصقات الانتخابية عندما حاول منع شخص من تمزيق الملصقات، ليقوم الأخير بمهاجمته بسكين، مما أسفر عن إصابته بجروح قطعية. وأفاد الحزب بأن ثلاثة أشخاص كانوا متورطين في الحادث، بينما تمكن اثنان منهم من الفرار.

أكدت شرطة مانهايم صباح الأربعاء وقوع الحادث وأعلنت عن مؤتمر صحفي لاحق لتقديم تفاصيل إضافية. وتم نقل السياسي المصاب إلى المستشفى حيث يتلقى العلاج، وتبين أن جروحه ليست خطيرة.

رغم عدم وضوح الدوافع وراء الهجوم حتى الآن، أشار حزب البديل من أجل ألمانيا إلى احتمال تورط متطرفين يساريين، وهي مزاعم لم تؤكدها الجهات الرسمية بعد. وعبر ماركوس فرونماير، رئيس الحزب في الولاية، عن صدمة الحزب واستنكاره الشديد لهذا الهجوم.

تأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة فقط من هجوم مماثل في مانهايم، حيث تعرض ناشط مناهض للإسلام للطعن خلال فعالية لحركة باكس أوروبا (BPE)، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص، بينهم ضابط شرطة توفي لاحقًا متأثرًا بجروحه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة