هامبورغ تحظر النقاب في المدارس وغرامة مالية لمن يخالف

3 يونيو 2024177 مشاهدةآخر تحديث :
هامبورغ تحظر النقاب في المدارس وغرامة مالية لمن يخالف

هامبورغ تحظر النقاب في المدارس وغرامة مالية لمن يخالف

ألمانيا بالعربي 03 يونيو 2024
دخل قانون جديد حيز التنفيذ في هامبورغ يوم الإثنين، يحظر ارتداء النقاب في المدارس. أقر هذا القانون الائتلاف الحاكم بين الحزبين الأحمر والأخضر، بالإضافة إلى حزبي الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) والبديل من أجل ألمانيا (AfD) في منتصف مايو، ويهدف إلى منع الطالبات من ارتداء النقاب أثناء الحصص الدراسية والفعاليات المدرسية. مخالفة هذا القانون قد تؤدي إلى غرامة تصل إلى 500 يورو، بينما يبقى ارتداء الحجاب الذي يكشف الوجه من الحاجبين حتى أسفل الذقن مسموحاً.

يستند القانون إلى حكم المحكمة الإدارية العليا في هامبورغ عام 2020، التي قررت عدم وجود أساس قانوني لمنع طالبة مسلمة من ارتداء النقاب. وأوضحت إدارة المدارس أن الحظر يشمل النقاب وأي غطاء وجه آخر، بينما لا يشمل الحجاب الذي يكشف الوجه. ارتداء الكمامات لأسباب طبية لا يزال مسموحاً.


شددت الإدارة على ضرورة عدم تسبب القانون في عزلة اجتماعية أو تمييز ضد الطالبات، لذلك سيتم تقديم الدعم التربوي وإجراء مناقشات مع أولياء الأمور.
فرض غرامة مالية:
في حال عدم الامتثال المستمر، يمكن اتخاذ إجراءات تربوية وتنظيمية أو فرض غرامة تصل إلى 500 يورو. قد تشمل الإجراءات للطالبات الملزمات بالحضور المدرسي توجيه إنذار خطي أو الاستبعاد من الرحلات المدرسية أو الحصص لمدة تصل إلى عشرة أيام. أما الطالبات غير الملزمات بالحضور المدرسي، فقد يتم طردهن نهائياً. ويمكن أيضاً فرض الغرامات على أولياء الأمور المخالفين لقوانين إلزامية الحضور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة