السلطات الألمانية تراجع تجنيس شاب سوري بعد نشره فيديو “معادٍ لإسرائيل”

1 يونيو 2024124 مشاهدةآخر تحديث :
السلطات الألمانية تراجع تجنيس شاب سوري بعد نشره فيديو “معادٍ لإسرائيل”

السلطات الألمانية تراجع تجنيس شاب سوري بعد نشره فيديو “معادٍ لإسرائيل”

ألمانيا بالعربي 01 يونيو 2024
أعلنت السلطات في مدينة هالة أنها ستراجع قرار تجنيس شاب سوري يبلغ من العمر 18 عامًا بعد نشره فيديو موسيقي يهلل فيه لهجوم نفذته حركة حماس ضد إسرائيل في 7 أكتوبر 2023. تأتي هذه الخطوة بعد طلب من وزيرة الداخلية تمارا زيشانغ (CDU) بإلغاء جنسية الشاب السوري.

التفاصيل

نشر الشاب، الذي تجنس حديثًا، فيديو تحت اسم الفنان “أبو شقرة” في يناير 2023، يشيد فيه بالهجوم الإرهابي بحسب موقع MDR الألماني. وتم تجنيسه بعد شهر ونصف من نشر الفيديو، وكان قد أقر وقتها بالتزامه بحق إسرائيل في الوجود كجزء من شروط الحصول على الجنسية الألمانية.

ردود الفعل والإجراءات

أفاد المتحدث باسم المدينة، دراغو بوك، أن التحقيقات جارية لمعرفة مدى صحة هذه المزاعم. وأوضح أنه إذا ثبت أن الشاب قدم تصريحات مضللة أو كاذبة خلال عملية التجنيس، فقد يتم سحب جنسيته. وأكدت السلطات أن هذه الأفعال تتعارض بشكل صريح مع القيم الأساسية للمدينة وجهودها في دمج الشباب.

البيان الرسمي

قالت وزارة الداخلية إنه إذا تبين أن تعهد الشاب بحق إسرائيل في الوجود كان مجرد “تعهد شكلي”، فإنها ستنظر في إمكانية إلغاء جنسيته. وأضافت الوزارة أن منح الجنسية الألمانية يتم بشروط صارمة لضمان احترام القيم الديمقراطية والإنسانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة