ألمانيا تطلق المرحلة الثالثة من قانون هجرة العمال المهرة: “بطاقة الفرص”

1 يونيو 2024129 مشاهدةآخر تحديث :
ألمانيا تطلق المرحلة الثالثة من قانون هجرة العمال المهرة: “بطاقة الفرص”

ألمانيا تطلق المرحلة الثالثة من قانون هجرة العمال المهرة: “بطاقة الفرص”

ألمانيا بالعربي 01 يونيو 2024

بدأت ألمانيا اليوم تنفيذ المرحلة الثالثة من قانون هجرة العمال المهرة، مع إطلاق “بطاقة الفرص” التي تستهدف جذب العمال المؤهلين من خارج الاتحاد الأوروبي، وتسهيل انتقالهم إلى ألمانيا دون الحاجة إلى عقد توظيف مسبق.**

تهدف “بطاقة الفرص” إلى تسهيل انتقال العمال المهرة إلى ألمانيا من خارج الاتحاد الأوروبي. تسمح هذه البطاقة للعمال المؤهلين بالقدوم إلى ألمانيا دون الحاجة إلى عقد عمل محدد مسبقًا. يشترط للحصول على البطاقة أن يكون المتقدم قد تلقى تدريبًا مهنيًا لمدة لا تقل عن عامين، أو حاصلًا على شهادة جامعية من بلده الأصلي، بالإضافة إلى إتقان اللغة الألمانية أو الإنجليزية.

نظام النقاط لتحديد الأهلية

يعتمد نظام “بطاقة الفرص” على نقاط تُمنح بناءً على عدة معايير تشمل مستوى إجادة اللغة، والخبرة المهنية، والعمر، والارتباط بألمانيا. تُمنح نقاط إضافية لحملة المؤهلات في المهن التي تعاني من نقص في العمالة في ألمانيا. بعد الحصول على البطاقة، يمكن للعمال المهرة من خارج الاتحاد الأوروبي القدوم إلى ألمانيا والبحث عن وظيفة ثابتة خلال فترة تصل إلى عام واحد.

توسيع الفرص لعمال دول غرب البلقان

ابتداءً من اليوم، ستتسع الفرص المتاحة للعمال من دول غرب البلقان للقدوم إلى ألمانيا بهدف العمل. يمكن حتى للأشخاص غير المهرة الاستفادة من هذه اللائحة الجديدة بشرط الحصول على عقد عمل مسبق.

تعد “بطاقة الفرص” خطوة هامة في تعزيز قدرة ألمانيا على جذب العمالة الماهرة من جميع أنحاء العالم، مما يساهم في سد الفجوات في سوق العمل الألماني وتلبية احتياجات الاقتصاد المتنامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة