فيضان القرن يهدد المانيا

30 مايو 2024189 مشاهدةآخر تحديث :
فيضان القرن يهدد المانيا

160 لترًا لكل متر مربع! عدة ولايات ألمانية مهددة بفيضان القرنا


أوفنباخ
– يمكن للجميع الذين يخططون لقضاء الصيف في البحر الأبيض المتوسط أن يوفروا على أنفسهم العناء، لأن البحر الأبيض المتوسط قادم إلى ألمانيا ليصب فوق رؤوسنا!

تشكلت منطقة ضغط منخفض فوق خليج جنوة وتشبعت كالإسفنجة. هذه الكتلة ستعبر جبال الألب وتصل إلينا يوم الجمعة. سيبدأ هطول الأمطار الغزيرة في منطقة حافة جبال الألب، وفقًا لما ذكره خبير الأرصاد الجوية مارسيل شميد من هيئة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD).

160 لترًا من الأمطار لكل متر مربع

من المتوقع أن يبدأ هطول الأمطار في بحيرة كونستانس، ثم ينتقل عبر جنوب شرق بادن فورتمبيرغ، بافاريا، تورينغن، وحتى شرق ساكسونيا، ومن المتوقع أن يستمر لمدة 48 ساعة متواصلة.

تحذير من مخاطر الطقس الشديدة

أكد خبير الطقس شميد أن “الأمطار ستكون غزيرة لساعات طويلة، وستتفاوت شدتها”. في المجمل، من المتوقع هطول 70 إلى 120 لترًا من الأمطار لكل متر مربع، مع تسجيل مناطق محددة لكميات تصل إلى 160 لترًا. هذا يعني أن الجداول والأنهار الصغيرة والمتوسطة قد تفيض، مما يشكل خطرًا على الأنهار الكبيرة أيضًا.

مخاوف من فيضان القرن

يتوقع خبير الأرصاد دومينيك يونغ من موقع Wetter.net سيناريو أكثر تطرفًا، حيث أشار إلى أن بعض النماذج تتنبأ بسقوط كميات تصل إلى 220 لترًا من الأمطار لكل متر مربع في بافاريا، مشابهة لتلك التي شهدناها خلال فيضان القرن في سارلاند. وأضاف يونغ أن هيسن وراينلاند بالاتينات قد تتأثران أيضًا، ويتوقع استمرار الطقس العاصف حتى يوم الاثنين، ثم تنخفض شدة الأمطار.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة