أوقف ترحيله.. اللجوء الكنسي يمنح شاب سوري فرصة أخرى للبقاء في ألمانيا

27 سبتمبر 20231٬532 مشاهدةآخر تحديث :
أوقف ترحيله.. اللجوء الكنسي يمنح شاب سوري فرصة أخرى للبقاء في ألمانيا

أوقف ترحيله.. اللجوء الكنسي يمنح شاب سوري فرصة أخرى للبقاء في ألمانيا

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

أعلنت إدارة الهجرة واللجوء الألمانية تغيير قرارها وإعادة النظر في طلب لجوء شاب سوري، بعد أن فشلت محاولات ترحيله إلى بلغاريا. الشاب البالغ 19 عامًا، قصي عيسى، استجاب للجوء الكنسي واحتمى داخل كنيسة في بلدة درنشتاينفورت بولاية “شمال الراين – وستفاليا” الألمانية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجوء الكنسي يُعتبر الخيار الأخير للبقاء في ألمانيا بالنسبة للعديد من طالبي اللجوء، حيث يمنح اللاجئين الذين يلجؤون للكنائس الكاثوليكية أو البروتستانتية فرصة مؤقتة للبقاء تحت حمايتها.

بفضل اللجوء الكنسي، تأخرت عملية الترحيل لقصي، ولكن من المتوقع أن يتم رفض طلبه لاحقًا. وعلى الرغم من ذلك، فإن ألمانيا لا تقوم حاليًا بترحيل أي شخص إلى سوريا بسبب الخطر الذي يمكن أن يتعرضوا له هناك، لذا قد يضطر قصي إلى استئناف قرار اللجوء.

تجدر الإشارة إلى أن السوريين يتصدرون قائمة طالبي اللجوء في ألمانيا، حيث قدّموا 43,532 طلبًا خلال شهري حزيران وتموز الماضيين، ممثلين نسبة 29% من إجمالي الطلبات. يليهم الأفغان والأتراك في المركز الثاني من حيث عدد الطلبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة