القضاء الألماني يوجّه تهماً صادمة للاجئ سوري

15 سبتمبر 20232٬028 مشاهدةآخر تحديث :
الشرطة الألمانية
الأمن الألماني

القضاء الألماني يوجّه تهماً صادمة للاجئ سوري

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

أصدرت السلطات القضائية الألمانية يوم الخميس تهمة القتل بدوافع دينية “متطرفة” ضد لاجئ سوري نفذ سلسلة هجمات بالسكين أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين في مدينة درسدن خلال العام الماضي.

ووفقًا للنيابة الفيدرالية في كارلسروه، المعنية بالقضايا الأكثر تعقيدًا في ألمانيا، فإن الشاب السوري البالغ من العمر 26 عامًا اتخذ قرارًا بالمشاركة في الجهاد العالمي من خلال قتل ما يُعرف بالكفار في ألمانيا.

أشارت النيابة إلى أنه تمت طعن ضحية أحد الهجمات حتى الموت في وسط مدينة دويسبورغ بشكل عنيف وصادم، حيث تعرض لـ 28 طعنة على الأقل في مناطق حساسة مثل البطن والرأس والرقبة، مما أدى إلى وفاته في نفس اليوم.

وبعد عدة أيام من هذا الحادث، قام المشتبه به بشن هجوم آخر باستخدام السكين داخل إحدى القاعات الرياضية بالقرب من مكان الحادث الأول، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص. تلقى ثلاثة منهم طعنات قاتلة في الجزء العلوي من أجسادهم، بينما تعرض الشخص الرابع، الذي كان من طاقم الإسعاف، لإصابتين في الفخذ.

بعد الحوادث، تم توقيف المشتبه به ووجهت له تهمة القتل بدوافع دينية، ومن المتوقع أن تصدق المحكمة الإقليمية العليا في دوسلدورف على هذه التهمة بعد التحقيقات الجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة