هل ستغلق ألمانيا أبواب اللجوء؟.. جدل واسع في ألمانيا بشأن اللاجئين

22 أغسطس 202312٬597 مشاهدةآخر تحديث :
هل ستغلق ألمانيا أبواب اللجوء؟.. جدل واسع في ألمانيا بشأن اللاجئين

هل ستغلق ألمانيا أبواب اللجوء؟.. جدل واسع في ألمانيا بشأن اللاجئين

ألمانيا بالعربي – فريق التحرير

تلقى طلب من ينس شبان، عضو هيئة رئاسة الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الألماني، بفرض تشديدات أكثر صرامة على سياسات الهجرة إلى ألمانيا، استجابات متباينة من داخل الائتلاف الحاكم في البلاد. يتألف هذا الائتلاف من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

في تصريحات نقلتها صحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية يوم الأحد، أعرب شبان عن آرائه بأن هذه التشديدات يجب أن تُطبق على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى، عبّر زباستيان هارتمان، الخبير في شؤون السياسة الداخلية من حزب الاشتراكي الديمقراطي، في مقابلة مع صحيفة “فيلت” الألمانية، عن رأيه بأن العزلة على المستوى المحلي والظروف غير المنظمة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لا تُعتبر بديلاً فعّالً. وأضافت لمياء قدور، الخبيرة في شؤون السياسة الداخلية من حزب الخضر، أن تجاوز حقوق الإنسان من أجل تقييد الهجرة لا يمكن أن يُعتبر حلاً مقبولاً.

من ناحيته، دعا ينس شبان إلى استقبال وتوزيع ما بين 300 ألف و500 ألف لاجئ سنوياً في أوروبا، مشدداً على ضرورة أن يكون اختيار هؤلاء اللاجئين من اختصاص وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وقد حذّر راينر هازلوف، رئيس حكومة ولاية سكسونيا-أنهالت، التابعة للحزب المسيحي الديمقراطي، من أعباء البلديات في ظل الزيادة الملحوظة في أعداد الهجرة. وصرّح في مقابلة مع صحيفة “بيلد” قائلاً: “وصلت البلديات إلى حدود استيعابها. برلين لم تصل إلى هذا الوضع بالكامل بعد… نحن نتحمل أعباء الاندماج، وهذا يشمل أيضاً الاندماج الضروري في سوق العمل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمد خالد عبد الحميد كوراني
    محمد خالد عبد الحميد كوراني منذ 6 أشهر

    انا اريد اللجوء الى المانيا لدي اربع اطفال ابنتين وصبيين وزوجتي وانا وانا اعمل نجار المنيوم بمدينه محافظه ادلب السوريه واريد اللجوء الى المانيا

  • محمد خالد عبد الحميد كوراني
    محمد خالد عبد الحميد كوراني منذ 6 أشهر

    انا متزوج ولدي اربع اطفال وانا وزوجتي لدي ابنتين وصبيان وانا موجود بادلب المدينه سوريا واريد اللجوء الى المانيا قانونيا

الاخبار العاجلة