ألمانيا تحدث قانون الهجرة لجذب المواهب وتعزيز العمالة الماهرة

8 يوليو 202318٬098 مشاهدةآخر تحديث :
شولتس واللاجئين في ألمانيا
شولتس واللاجئين في ألمانيا

ألمانيا تحدث قانون الهجرة لجذب المواهب وتعزيز العمالة الماهرة

ألمانيا بالعربي- فريق التحرير

أعادت الحكومة الألمانية صياغة قانون “الهجرة الماهرة” بهدف جذب المواهب الدولية وتلبية احتياجات العمالة الماهرة في البلاد. تشير التقارير إلى أن الحكومة قد اقترحت إصلاحات للقانون بهدف معالجة نقص العمالة الماهرة التي تواجهها ألمانيا. تم بدء تنفيذ هذه الإصلاحات في يونيو الماضي، حيث تم تجاوز العقبات البيروقراطية وتوسيع نطاق المهن المؤهلة وتقديم فرص جديدة للمهاجرين الماهرين.

ومن المتوقع أن يدخل القانون المحدث حيز التنفيذ في الأول من مارس 2024، وما زال يحتاج إلى موافقة البرلمان. يعد هذا الاقتراح جزءًا من حزمة واسعة من الإجراءات التي تقترحها الحكومة لتحديث نظام الهجرة في ألمانيا، والتي تم وضعها في عام 2020.

تهدف القواعد الجديدة إلى جذب ما يقرب من 60 ألف عامل ماهر سنويًا من خارج الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى اللاجئين العاديين. وتركز القواعد على معايير مثل المؤهلات والخبرة والعمر وإتقان اللغة والعلاقات الشخصية في ألمانيا.

وقد أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الألماني عن هذه الإصلاحات في نهاية عام 2022، مشيرًا إلى أن المتقدمين الذين يستوفون المعايير سيتم النظر في طلباتهم. تأمل الحكومة أن يساهم هذا القانون في تعزيز العمالة الماهرة وتحقيق التوازن في سوق العمل الألمانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة